توقيف طبيبة بوفاة طفلة في مركز للجلدية بالعاصمة "الصحة": تفشي الكوليرا في العراق "معلومات صحافية"

0 9

كتبت ـ مروة البحراوي:

أعلنت وزارة الصحة، أمس، توقيف طبيبة، في مركز للجلدية في منطقة العاصمة بسبب وفاة طفلة، عن العمل احترازيا حتى انتهاء التحقيق واستجلاء الحقيقة ومعرفة أسباب الوفاة، فيما أكدت أن ما تم تداوله اخيرا في وسائل التواصل عن تفشي مرض “الكوليرا” في العراق هو معلومات صحافية.
وقالت في بيان إنها وفور الوفاة فتحت التحقيق الموسع وعلى أعلى مستوى وشكلت لجنة تحقيق مختصة للوقوف على أسباب وملابسات الوفاة، مؤكدة انها ستتخذ الإجراءات القانونية المناسبة إذا تبين وجود خطأ طبي ولن تتهاون فيما يتعلق بصحة المواطنين والمقيمين.
وأوضحت أنها لن تتردد بمواجهة أي خطأ يقع خصوصا في ما يتعلق بأرواح المرضى وصحتهم، وذلك باتخاذ كافة الإجراءات والعقوبات وفق القانون للحد من تكرار هذه الأخطاء ولزراعة الثقة بين المؤسسات الصحية والمستفيدين منها.
وتقدمت من أسرة الطفلة وذويها بأحر التعازي وصادق المواساة، راجية من الله لها الرحمة والرضوان ولذويها الصبر والسلوان.
من جهة أخرى قالت الوزارة ، ان ما تم تداوله اخيرا في وسائل التواصل عن تفشي مرض “الكوليرا” في العراق هو معلومات صحافية، مشددة في الوقت ذاته على أنها اتخذت كل الإجراءات الاحترازية في هذا الشأن.
وأكدت وكيل الوزارة المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتورة ماجدة القطان في بيان عدم ورود أية تعليمات عن تفشي مرض “الكوليرا” في العراق من منظمة الصحة العالمية والمنظمات الاخرى ذات العلاقة.
وأوضحت القطان ان الوزارة وفرت كواشف وإمكانات مخبرية خاصة بتشخيص الحالات المشتبهة للمرض وتم تعميم الإجراءات المطلوبة لأخذ العينات والتشخيص المخبري على جميع الجهات العلاجية المعنية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.