تونس: استقالة ثمانية نواب من الحزب الحاكم وتأييدهم لرئيس الحكومة

0

تونس – وكالات: أعلن ثمانية من نواب كتلة «حركة نداء تونس» الحاكم، استقالتهم من كتلة الحزب في البرلمان والالتحاق بكتلة «الائتلاف الوطني»، المؤيدة لرئيس الحكومة يوسف الشاهد.
وقالت النائبة زهرة إدريس ليل أول من أمس، إنها بالإضافة إلى سبعة نواب، وهم منصف السلامي وأحمد السعيدي وعصام المطوسي ولمياء الدريدي وجلال غديرة ومحمد الراشدي ومروى بوعزي، قدموا استقالتهم من الكتلة البرلمانية للحزب الحاكم «نداء تونس».
وأضافت: «قررنا الاستقالة من كتلة الحزب بسبب خيبة أملنا من طريقة تسيير الحزب وعدم إصلاح الأوضاع داخله وهيمنة القرار الأحادي من قبل المدير التنفيذي حافظ قايد السبسي»، مشيرة إلى أنه «سيتم بعد غد الأربعاء تقديم الاستقالة من الكتلة مكتوبة إلى مكتب مجلس نواب الشعب».
وكان الشاهد استقبل النواب الثمانية في وقت سابق، لبحث الأوضاع السياسية في البلاد ومناقشة الأزمة السياسية الراهنة القائمة بين الحكومة والحزب، الذي يطالب بإقالته.
وتزيد استقالة النواب الثمانية من تعميق الأزمة الداخلية في «نداء تونس»، وتضعف كتلة الحزب في البرلمان أكثر لتتقلص إلى 47 نائباً، حيث باتت كتلة حركة «النهضة» الأكبر في البرلمان بـ 68 نائباً.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

3 × خمسة =