تونس: “النهضة” تدعو إلى حكومة ائتلافية

0 130

تونس- وكالات: أكد مجلس شورى حركة “النهضة” دعمه لرئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي، ولجهوده لتشكيل حكومة ائتلافية، ذات حزام سياسي وشعبي قوي.
ودعا مجلس شورى “النهضة” رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد وكل الوزراء إلى وقف التعيينات في الإدارات العمومية ومؤسسات الدولة ومراجعة كل التعيينات، التي سجلت في الأيام الماضية.
وبشأن مشاورات تشكيل الحكومة أوضح رئيس مجلس شورى النهضة عبدالكريم الهاروني، أن الأمر يتطلب التنازلات، مـن أجل إنـجاح المشاورات ومن أجل تشكيل حكومة يلتقي فيــها الشركاء على أرضية توافــق مـشتركة.
وأضاف الهاروني أن “مجلس الشورى عبر عن استيائه من استقالة أمين عام الحركة والقيادي زياد العذاري، ونحن مع الانضباط الحزبي ومع إدارة مشاكلنا داخل مجلس الشورى.. ويبقى مسألة قبول استقالته من عدمها بيد رئيس الحركة راشد الغنوشي”.
وحول طابع الحكومة التونسية الجديدة، أوضح الهاروني أنها “ستكون حكومة ائتلافية معربا عن أمله في تقارب وجهات النظر مع أحزاب الكتلة الاجتماعية على غرار حركة الشعب والتيار الديمقراطي من أجل التوصل إلى تكوين هذه الحكومة”.
الى ذلك، وعد الرئيس التونسي، قيس سعيّد، بتحسين حالة الطرق المتردية في البلاد، بعد مصرع 26 شخصا، في حادث سير مروع أرجعه أحد الوزراء إلى “السرعة”.
وقال سعيّد إنه سيبذل ” كل ما في وسعه للتعامل مع عواقب الكارثة وإصلاح ما يمكن إصلاحه”.

You might also like