تونس: النيابة العامة تحقق بشأن معلومات عن جهاز سري لـ”النهضة” قتيل في غرق زورق على متنه عشرة مهاجرين

0

تونس – وكالات: أعلنت النيابة العامة في تونس أمس، عن فتح تحقيق بشأن معلومات تفيد بامتلاك حزب حركة “النهضة” لجهاز سري مواز، والتلاعب بوثائق ترتبط باغتيال السياسيين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.
وستنظر النيابة العامة في “القطب القضائي لمكافحة الإرهاب”، وهو جهاز يختص بالنظر في القضايا الإرهابية، في المعلومات والوثائق التي كشفت عنها هيئة الدفاع عن السياسيين بمؤتمر صحافي في وقت سابق.
وقال المتحدث باسم القضاء سفيان السليطي أمس، إن “النيابة العامة أذنت بإجراء الأبحاث اللازمة على إثر ما ورد من معطيات بمؤتمر صحافي لهيئة الدفاع”.
وتتهم الهيئة حزب “النهضة”، الشريك في الحكومة الائتلافية الحالية، بممارسة التجسس وإدارة جهاز سري مواز للدولة والتستر على وثائق خطيرة وجهات ترتبط باغتيال السياسيين واختراق مؤسسات الدولة، فيما ينفي الحزب الاتهامات.
من ناحيتها، ذكرت هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي أنها ستتقدم بالتوازي مع أعمال النيابة العامة، بشكوى لدى القضاء العسكري اعتماداً على المعلومات والوثائق التي تملكها. من جهة ثانية، لقي شاب مصرعه قبالة جزيرة جربة التونسية إثر غرق زورق مطاطي صغير على متنه عشرة مهاجرين غير قانونيين، جميعهم تونسيون، كانوا يحاولون الوصول إلى إيطاليا.
وقال المتحدث باسم جهاز الحرس الوطني العقيد حسام الدين الجبابلي أول من أمس، إن الزورق المطاطي أبحر السبت الماضي، من مدينة جرجيس الساحلية وعلى متنه عشرة شبان يتحدرون جميعاً من جنوب البلاد، لكن سرعان ما غرق قرب جزيرة جربة. وأوضح أن صيادين كانوا على مقربة من المكان أخطروا الحرس الوطني بالواقعة فأرسل على الفور وحدة إنقاذ بحرية.
وأضاف إن الوحدة البحرية أنقذت سبعة مهاجرين وانتشلت جثة ثامن، في حين لاذ بالفرار شخصان آخران كانا على متن الزورق، مشيراً إلى أن السلطات تعتقد أن الفارين هما قبطان الزورق ومنظم الرحلة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

سبعة + تسعة =