“تويتر”: قواعد جديدة للحد من إساءة الاستخدام

0

أعلنت منصة تويتر عن إطلاقها قواعد جديدة أكثر صرامة لمطوري التطبيقات، الذين يرغبون في الوصول إلى بيانات الموقع، وإزالة المزيد من التطبيقات التي تنتهك قواعد السلوك الخاصة بها، وتعتبر هذه القواعد جزءاً من الجهد المتواصل لتحسين وتطوير المحادثة على الموقع والتخلص من الرسائل غير المرغوب فيها. وتوفر تويتر لبعض الشركات والمطورين والمستخدمين إمكانية الوصول إلى البيانات العامة من خلال واجهات التطبيقات البرمجية APIs، أو البرامج التي تطلب وتوفر المعلومات.
باتت إن جميع طلبات الوصول تخضع لمراجعات لتحديد كيفية استخدام المطورين لهذه المعلومات. كما ستقوم تويتر بإجراء اختبارات الامتثال لسياستها كجزء من عملية التسجيل الجديدة، وستساعد القواعد الجديدة في حجب التطبيقات غير المرغوب فيها وذات الجودة المنخفضة.
كذلك ذكرت أنها في الفترة من إبريل إلى يونيو من هذا العام، حذفت أكثر من 143 ألف تطبيق انتهك سياساتها التي تحظر على المطورين استخدام واجهات التطبيقات البرمجية الخاصة بأتمتة الرسائل غير المرغوب بها أو إساءة الاستخدام أو انتهاك خصوصية الأشخاص.
وتعتبر هذه الخطوة جزءا من عملية إصلاح كبيرة تجري الآن في تويتر، حيث أعلنت الشركة في وقت سابق من هذا الشهر أنها عمدت إلى تغيير الطريقة التي يتم من خلالها حساب عدد المتابعين وبناء عليه حذفت بعض الحسابات الوهمية من قوائم المتابعين.
وبحسب تقرير صحيفة “واشنطن بوست” فالمنصة حذفت في الآونة الأخيرة أكثر من 70 مليون حساب وهمي، حيث فقد حساب تويتر الرسمي أكثر من 7 ملايين متابع، أو ما يقرب من 10% من عدد متابعيه.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

1 × واحد =