” تويوتا جازو” للسباقات يحقق ثالث فوز في “سبا-فرانكورشان” فاز بالمركزين الأول والثاني بمنافسات بطولة العالم للتحمل 2018

0 1

استهلت “تويوتا” موسم العام 2018 من “بطولة العالم للتحمل” (WEC) التي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات” (FIA)، بالفوز بالمركزين الأول والثاني في سباق سبا-فرانكورشان 6 ساعات. وحقق السائقان سيباستيان بويمي وكازوكي ناكاجيما الفوز بالسباق للعام الثاني على التوالي على متن مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 8، ومعهما السائق فرناندو ألونسو الذي انضم إليهما هذا الموسم، ليحقق الفوز الأول له على حلبة سبا-فرانكورشان منذ فوزه في بطولة الفورمولا 3000 الدولية منذ 18 عاماً.
وكانت مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 7، والتي يقودها السائقون مايك كونواي وكاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز، قد عادت بقوة في السباق لتحل في المركز الثاني بفارق ثانية و444 جزءاً من الثانية على الرغم من انطلاقها متأخرةً بدورة واحدة عن بقية المركبات، وذلك بسبب عقوبة فُرضت عليها خلال الدورات التأهيلية. وتشكل هذه النتيجة الفوز السابع عشر لشركة تويوتا من أصل 49 سباقاً من تاريخ بطولة العالم للتحمل، والثالث على حلبة سبا-فرانكورشان. وبذلك، فإن تويوتا تتصدر كل من بطولة العالم للفرق وللسائقين، قبل توجهها إلى سباق لومان 24 ساعة في 16 و17 يونيو.
وقال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، يوغو مياموتو: “نحن فخورون بأداء فرقنا في نسخة العام 2018 من بطولة العالم للتحمل على حلبة سبا-فرانكورشان. ومما لا شك فيه أن إحراز المركزين الأول والثاني في هذا السباق التنافسي يبرهن على مستوى الأداء ومدى الكفاءة التي تمتاز بها مركباتنا الـ “هايبرِد” الكهربائية، ضمن إطار سعي تويوتا الدؤوب لتقديم أفضل مركبات على الإطلاق. لطالما كانت شركة تويوتا رائدة في إنتاج مركبات صديقة للبيئة تعتمد على أنظمة الدفع الـ “هايبرِد” الكهربائية منذ أكثر من 20 عاماً. ولا تقتصر مزايا تكنولوجيا الـ “هايبرِد” الكهربائية التي نقدمها على خفض الانبعاثات الكربونية وتحقيق مستويات عالية من الكفاءة في استهلاك الوقود فحسب، بل تتجاوز ذلك لتُقدِّم تجربة قيادة تفاعلية ممتعة ومفعمة بالحماس للسائق. نحن نقدر معجبينا ونتوجه لهم بالشكر على دعمهم المستمر، ونتطلع إلى رفع مستويات التشويق في السباقات القادمة”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.