تويوتا يارس للراليات تفرض هيمنتها في بطولة العالم

0 48

احتفل فريق “جازو للسباقات” بفوزه الأول هذا العام ضمن إطار منافسات “بطولة العالم للراليات” WRC التي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات” (FIA)، وذلك بعد أن حقق السائق أوت تاناك انتصاراً مستحقاً بجدارة على متن مركبة تويوتا يارس للراليات (WRC) التي تحمل الرقم 8 في الجولة الثانية من الموسم والتي اختتمت اول من امس في السويد. ويعد هذا الفوز هو الثاني لمركبة تويوتا يارس للراليات (WRC) في رالي السويد منذ فوزها الأول في العام 2017. كما نجح السائق تاناك في الفوز بمرحلة باور الأخيرة “Power Stage” محرزاً بذلك أكبر عدد من النقاط.
وواجه السائقون ظروفاً صعبة طوال مدة السباق، حيث تسبب ارتفاع درجات الحرارة في ذوبان الجليد الذي تسبب في جعل الطرقات زلقة وزاد من صعوبة التحكم. وأنهى السائق تاناك السباق يوم الجمعة الماضي، وهو ثاني أيام الرالي، على متن مركبة تويوتا يارس للراليات (WRC) التي تحمل الرقم 8، منتزعاً الصدارة مع تبقي ثانيتين فقط من عمر السباق في ذلك اليوم، ليحقق
بذلك الاستفادة القصوى في اليوم الثالث من مركزه المتقدم بفارق دقيقة عن أقرب منافسيه.
وفي اليوم الرابع، قاد السائق تاناك مركبة تويوتا يارس للراليات (WRC) التي تحمل الرقم 8 بحذر خلال المرحلتين الافتتاحيتين، ونجح في تحقيق التوقيت الأسرع خلال مرحلة باور “Power Stage” بفارق زمني بلغ 3.5 ثانية ليحصد بذلك النقاط الإضافية الخمس المتاحة عن تلك المرحلة. وبفضل هذه النتيجة، فقد تصدر السائق تاناك برفقة مساعده مارتن يارفيويا ترتيب بطولة السائقين للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية. كما وضع هذا الفوز فريق “جازو للسباقات” في صدارة ترتيب المصنعين، ما منح الفريق بداية قوية لهذا الموسم.
وبهذه المناسبة، قال آكيو تويودا رئيس شركة تويوتا موتور كوربوريشن ورئيس الفريق: “نشعر بسعادة بالغة لتحقيقنا الانتصار الأول في هذا الموسم خلال الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات في رالي السويد، وأود أن أهنئ السائق أوت ومساعده مارتن والفريق بأكمله على تحقيق هذه النتيجة. كما أود أن أعرب عن تقديري لمعجبينا وشركائنا على دعمهم المتواصل، شكراً جزيلاً لكم. لقد تخطى الأمر توقعاتي عندما فاز الفريق هنا قبل عامين خلال الرالي الثاني لنا منذ عودتنا للمنافسات.
ومن جانبه، قال تومي مكينن، مدير الفريق: “إنه لأمر رائع أن نحقق الفوز هنا في الجولة الثانية من الموسم وأن نكون متصدرين لبطولتي المصنعين والسائقين، حيث فرض السائق تاناك هيمنته على مجريات السباق خلال عطلة نهاية الأسبوع، وقدم مثالاُ حياً أمام الجميع لكيفية القيادة في ظل أقسى الظروف.

You might also like