تويوتا 86 MC تتصدر الجولة الافتتاحية لسباقات “سوبر جي تي 300”

0

استهلت تويوتا مؤخراً سلسلة سباقات “أوتوباكس سوبر جي تي 300 ” للعام 2018 بانطلاقة قوية مع تحقيق انتصار مزدوج نجحت فيه بحجز مركزين على منصة التتويج في حلبة أوكاياما الدولية. وكانت مركبة تويوتا 86 MC التي يقودها السائقان يوهكي ناكاياما وتاكاشي كوباياشي من فريق “أب غاراج” قد أحرزت المركز الأول في السباق، بينما جاءت مركبة تويوتا 86 MC لفريق “هوبي”، والتي يقودها السائقان تاكاميتسو ماتسوي وشو تسوبوي في المركز الثالث في الجولة الافتتاحية للموسم الجديد.
وبهذه المناسبة، قال يوغو مياموتو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “أود أن أهنئ الفرق الفائزة على انطلاقتهم القوية في الجولة الافتتاحية لهذا الموسم، وعلى الأداء الاستثنائي الذي قدموه وسط أجواء مفعمة بالتشويق والإثارة.
وكانت مركبة الفريق المنافس التي تحمل الرقم 88 تحتل الطليعة عند انطلاق سباق فئة “جي تي 300” على حلبة أوكاياما الدولية، تليها المركبتان رقم 11 و21 لفرق منافسة. غير أن المنافسة المحتدمة والأداء المتفوق لفريق “هوبي” بقيادة السائق شو تسوبوي على متن مركبة تويوتا 86 MC التي تحمل الرقم 25 ساعدت على انضمامها للمنافسة على المراكز الأربعة الأولى. ومع بداية فقدان المركبة المنافسة رقم 88 لزخم أدائها بشكل تدريجي، نجحت المركبة المنافسة رقم 11 في تخطيها عند المنعطف الحاد في الدورة التاسعة، كما نجح السائق شو تسوبوي على متن مركبة تويوتا 86 MC التي تحمل الرقم 25 لفريق “هوبي” أيضاً في اللحاق بالمركبة رقم 88 في الدورة الـ 10. وبعد ذلك بوقت قصير، نجحت مركبة تويوتا “بريوس” لفريق GT apr التي تحمل الرقم 31 ويقودها السائق كوكي ساغا، في التقدم متجاوزة المركبة رقم 88 في الدورة الـ 12 لتنتقل إلى المركز الرابع. وبعد بلوغ السباق للدورة الـ 15، كان الصراع على الصدارة مقتصراً على أربع مركبات، وهي مركبة فريق “هوبي” تويوتا 86 MC رقم 25، ومركبة فريق GT apr تويوتا “بريوس” رقم 31، والمركبتين المنافستين اللتان تحملان الرقمين 11 و21.
وتغيرت مجريات السباق عندما تمكنت المركبة المنافسة رقم 21 في المناورة للتخطي من الداخل عند المنعطف الأخير من الدورة الـ 17 لتنطلق في الصدارة. وعند الدورة الـ 21، واصلت مركبة تويوتا “بريوس” لفريق GT apr التي تحمل الرقم 31 تقدمها متخطية المركبة المنافسة رقم 11. وانحصرت المنافسة على الصدارة في تلك الآونة بين المركبة المنافسة رقم 21 ومركبة تويوتا “بريوس” رقم 31 لفريق GT apr. واستمرت المركبتان في المطاردة بشكل لصيق حتى حلول الدورة الـ 29، والتي حدث خلالها اصطدام خفيف بين المركبات الثلاث المتصدرة، حيث علقت المركبة المنافسة رقم 21 ومركبة تويوتا “بريوس” رقم 31 خلف إحدى المركبات المنافسة، عندما قامت بخفض سرعتها للدخول لنقطة الصيانة مما أدى إلى تقدم مركبات أخرى نتيجة لهذا الاصطدام.
واستمرت المنافسة المحتدمة على الصدارة حتى الدورة الـ 57، عندما نجح السائق كوباياشي على متن مركبة تويوتا 86 MC رقم 18 من تخطي السائق ماتسوي على متن مركبة تويوتا 86 MC رقم 25. وفي ذلك الحين، نجحت المركبة المنافسة التي تحمل الرقم 7، والتي كانت تنطلق في المركز الرابع، من تجاوز المركبة المنافسة التي تحمل الرقم 65 بعد صراع قوي عند الدورة الـ 70، وواصلت تقدمها بقوة لتتجاوز مركبة تويوتا 86 MC التي تحمل الرقم 25 لفريق “هوبي” عند الدورة الـ 72.
وتمكنت مركبة تويوتا 86 MC التي تحمل الرقم 18 لفريق “أب غاراج” من اجتياز خط النهاية محرزة المركز الأول، وجاء اعتلاء الفريق لمنصة التتويج للمرة الأولى في الجولة الافتتاحية لهذا الموسم من سلسلة “سوبر جي تي” ليشكل إنجازاً استثنائياً، وذلك مع انضمام مركبة تويوتا 86 MC التي تحمل الرقم 25 لفريق “هوبي” أيضاً لمنصة التتويج محرزة المركز الثالث.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنا عشر + خمسة عشر =