تيريزا ماي: طرح بريكست للتصويت من جديد خيانة كبرى جونسون توقع انتصار الاتحاد الأوروبي في المفاوضات

0 6

لندن – وكالات: رفضت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أمس، الدعوات المطالبة بإجراء استفتاء آخر بشأن قرار بريطانيا الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.
وكتبت ماي في صحيفة «تليغراف» البريطانية أنه «سيكون من الخيانة الكبرى لديمقراطيتنا إجراء تصويت آخر».
وأضافت «خرج الملايين ليقولوا كلمتهم في تصويت يونيو العام 2016، ما أدى للمضي قدماً في إجراءات بريكست».
ودافعت عن اقتراحها بإقامة بعض العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أنها لن تتلق تعليمات من مفاوضي الاتحاد الأوروبي.
وأكدت أنها لن «تُدفع إلى قبول حلول وسط» بشأن مقترحاتها بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع اقتراب الموعد النهائي للتوصل لاتفاق مع بروكسل.
وأوضحت «ستكون الأشهر المقبلة، حاسمة في تشكيل مستقبل بلدنا وأنا واضحة بشأن مهمتي»، معترفة أنه لا يزال هناك «الكثير من المفاوضات التي يتعين القيام بها».
من جانبه، اعترف كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي بشأن خروج بريطانيا من التكتل ميشيل بارنييه بأن هناك الكثير من الأمور ينبغي إنجازها قبل انتهاء المهلة في 29 مارس العام 2019.
وقال «لا نحتاج لمزيد من الوقت»، مؤكداً أنه لابد من إنهاء المفاوضات بحلول منتصف نوفمبر المقبل، على أن يتبع ذلك عقد قمة خاصة للاتحاد الأوروبي .
من جهته، جدد وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون أمس، هجومه على الحكومة البريطانية، متوقعاً «انتصار» الاتحاد الأوروبي في مفاوضاته مع لندن بشأن بريكست.
وقال إن بريطانيا «ذهبت للمعركة والعلم الأبيض يرفرف على دبابة القيادة»، مضيفاً «أخشى أن النتيجة الحتمية هي انتصار للاتحاد الأوروبي».
وأشار إلى أن «الفضيحة .. ليس أننا فشلنا، لكن أننا حتى لم نحاول».

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.