ثرى الكويت احتضن جثمان الأم المثالية فريحة الأحمد رائدة العمل الإنساني والدفاع عن تماسك المجتمع

0

الحجرف: آمنت برسالة المجتمع والأسرة المثالية وكرَّست جهودها لهذا الهدف

الجاسم: قطب من اقطاب العمل الاجتماعي سوف يفتقدها العمل الانساني

الحمود: “أم حمود” كان عطاؤها للكويت ولأهلها ودورها كبير في ترسيخ التسامح

مصطفى: الفقيدة رسَّخت مفهوم الأسرة المثالية
ولمست فيها تعامل الأم

كتب – فارس العبدان:

شيَّعت الكويت امس في مقبرة الصليبيخات جثمان الشيخة فريحة الأحمد، بحضور عدد من أبناء الأسرة الحاكمة والوزراء والنواب والمواطنين الذين قدموا واجب العزاء.
وقال وزير المالية د.نايف الحجرف: إن المرحومة الشيخة فريحة الأحمد كانت مؤمنة برسالة المجتمع والأسرة المثالية وكرَّست كل جهودها لهذا الهدف، سائلاً المولى عز وجل أن يرحم الفقيدة وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان.
ومن جانبه أكد رئيس إدارة الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود أن الفقيدة الشيخة فريحة الأحمد “أم حمود” كان عطاؤها للكويت ولأهلها ولها دور كبير في ترسيخ التسامح وهي فقيدة الجميع ونتقدم بالتعزية لابنائها.
وبدوره قال رئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم: إن الفقيدة الشيخة فريحة الأحمد كانت قطب من اقطاب العمل الاجتماعي وناشطة في جميع الميادين الانسانية، وسوف يفتقدها العمل الانساني بشكل واضح سائلا المولى عز وجل ان يتغمد الفقيدة برحمته.
واشار وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون الخدمات الإعلامية والإعلام الجديد يوسف مصطفى إلى أن الكويت فقدت أمَّها المثالية، وعلى مدى 28 عاما ربطتني علاقة بها لمست فيها تعامل الام، والفقيدة لها اعمال خير كثيرة لا يعلم بها الا الله سبحانه وتعالى وهي رسخت مفهوم الاسرة المثالية على مستوى المنطقة وليس الكويت فقط.
ومن جهته اكد الوزير السابق د. علي العمير أن للفقيدة الشيخة فريحة الأحمد جهوداً واضحة في المجال الاجتماعي ولايسعنا في هذا المصاب الجلل إلا أن نعزي سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وعموم اسرة الصباح.
ومن جانبه اشار النائب السابق مبارك النجادة إلى أن الشيخة فريحة الاحمد اجتمع اهل الكويت على محبتها سواء من عرفها عن قرب أو من عرفها من خلال سمعتها الطيبة وما يتناقله الآخرون عنها من رقي واخلاق و ذوق رفيع وانسانية.
واضاف: إن حزن الجميع على فراقها هو في الواقع حزن على فراق انسانة جسدت في حياتها نموذجاً متقدماً لاخلاق اهل الكويت وصورتهم الجميلة المطبوعة في النفوس متقدماً بالتعزية إلى سمو الامير وسمو ولي العهد واسرة آل صباح ولأهل الكويت باحر التعازي، ونسأل الله عزوجل لفقيدة الكويت الرحمة والمغفرة والرضوان .
و قال رئيس مبرة الابن البار ابراهيم البغلي: إن للفقيدة الشيخة فريحة الأحمد دوراً كبيراً في تنمية العمل الاجتماعي من خلال جائزة الاسرة المثالية وكانت تقول: إن جائزة البغلي للابن البار وجائزة الاسرة المثالية مكملين لبعضهما سائلا المولى عزوجل ان يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.
ومن جهته رفع المحامي علي العلي اسمى آيات التعازي إلى سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بهذا المصاب الجلل وهو فقدان الأم المثالية الشيخة فريحة الأحمد رئيس نادي الفتاة ورئيسة الاسرة المثالية، مشيراً إلى أن الفقيدة حريصة على المجتمع وعلى تماسك الأسرة الكويتية والتي جسدت من خلال الكثير من المشاريع الى واقع مثل محكمة الاسرة والكثير من المؤسسات المهمة في الدولة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

7 − 3 =