ثلاثية توتنهام تعقّد وضع مورينيو مع مانشستر يونايتد

0 3

مانشستر- أ ف ب: دك توتنهام هوتسبر اول من امس شباك مضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي بثلاثية نظيفة على ملعبه أولد ترافورد في ختام المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، مكبدا إياه خسارته الثانية تواليا ومشرعا باب الأسئلة حول أزمة للنادي ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو. وكبد توتنهام الذي فشل في التسجيل في زياراته الأربع الأخيرة الى أولد ترافورد، مورينيو أقسى خسارة له على أرضه في مختلف المسابقات (بحسب شركة “أوبتا” للاحصاءات الرياضية)، ليزيد من معاناة المدرب الذي يخوض موسمه الثالث مع “الشياطين الحمر”.
وفي مؤتمره بعد المباراة، قال مورينيو بفخر “أحرزت لقب البريمرليغ بمفردي أكثر من كل المدربين الـ 19 الآخرين (في الدوري). ثلاث مرات لي (على مرحلتين مع تشلسي)، مرتان لهم”، معتبرا أن ذلك يدعو الى “الاحترام”.
وتأتي الخسارة، الثانية بعد السقوط أمام المضيف برايتون في المرحلة الماضية (2-3)، لتزيد من معاناة يونايتد الذي لم يحقق سوى فوز افتتاحا وبصعوبة على ليستر سيتي (2-1).
وبفضل أهداف هاري كاين (50) والبرازيلي لوكاس مورا (52 و84)، يجد يونايتد نفسه بعيدا بفارق ست نقاط عن الفرق الأربعة التي حققت ثلاثة انتصارات هذا الموسم (ليفربول المتصدر وتوتنهام وتشلسي وواتفورد)، وقابعا في المركز الثالث عشر خلف برايتون وأمام ولفرهامبتون.
واختصر وقوف مورينيو على العشب بعد صافرة النهاية، وتصفيقه للمشجعين لدقائق بينما جال بناظريه في أرجاء المدرجات وملامح الوجوم بادية على وجهه، الصورة غير الواضحة بالنسبة للمدرب البرتغالي. وبعد أسابيع من التقارير عن مستقبله مع يونايتد، وتصريحات له انتقد عدم تجاوب الإدارة ونائب رئيس مجلسها التنفيذي إد وودورد معه لتعزيز صفوفه صيفا لاسيما في خط الدفاع، بدأ مشجعو يونايتد يفهمون معنى “الموسم الصعب” الذي حذر منه المدرب السابق لتشلسي وريال مدريد الإسباني. وبرر مورينيو تحيته للمشجعين بقوله لقناة “سكاي سبورتس” بعد المباراة “عملنا طوال الأسبوع ومن وجهة نظر تكتيكية، لم نخسر، لكننا خسرنا المباراة. لكن كل مشجعينا لا يقرأون الصحف، مشجعونا لا يتابعون قنوات التلفزيون، مشجعونا أذكى من ذلك. ردوا بطريقة مذهلة فعلا. لا أعتقد أنه من الطبيعي أن تخسر مباراة على أرضك ويرد المشجعون بهذه الطريقة”، في إشارة الى مواصلة تشجيع الفريق على رغم الخسارة القاسية.
من جهته قال الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام “هذا فوز هائل بالنسبة إلينا. من الصعب الفوز على مانشستر يونايتد في أولد ترافورد. كانوا أفضل في الشوط الأول الا أننا سيطرنا بعد ذلك”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.