ثمانية تنظيمات سياسية كويتية تستنكر الفيتو الأميركي أكدت دعمها للسياسة الخارجية ولمواقف الأميرالمناصرة لفلسطين

0 9

ثمنت ثمانية تنظيمات وقوى سياسية كويتية الموقف المتميز للكويت في مناصرة الحق الفلسطيني في كافة المحافل الأممية والدولية، معربة عن فخرها واعتزازاها بإفشال الكويت المشروع الأميركي في مجلس الأمن والتصدي والرفض لأي قرار من شأنه المساس بالقضية الفلسطينية.
واستنكرت التنظيمات والقوى السياسية، في بيان مشترك أمس، موقف الولايات المتحدة الأميركية في استخدامها “الفيتو” لإجهاض قرار كويتي في مجلس الأمن لحماية الفلسطينيين من قوات الاحتلال الصهيوني في الأراضي العربية المحتلة، مؤكدة دعمها للسياسة الكويتية الخارجية، ولمواقف سمو الامير منها، التي تمثل توجها حكيما وحصافة قل مثيلها، عندما رفضت التدخل في الشأن الداخلي لبعض الدول، ومحاولاتها الدؤوبة لفض حالات النزاع والاحتراب والخلافات العربية.
ودعت مختلف الأنظمة والحكومات العربية إلى مناصرة الشعب العربي الفلسطيني في إقامة دولته على كامل التراب المحتل من قبل الكيان الصهيوني، وأن تعمل بجدية لوقف الصراع العربي – العربي، والذهاب إلى حلول سلمية تكفل التقدم والرخاء للشعوب العربية، وفق مبدأ احترام السيادة.
وأكدت التنظيمات والقوى السياسية الكويتية ضرورة أن تتوافق اتجاهات الحكومة الداخلية والخارجية بما يتيح لاستقرار داخلي دائم وانفراج سياسي.
يذكر أن التنظيمات والقوى السياسية الكويتية الثمانية هي المنبر الديمقراطي الكويتي والحركة التقدمية الكويتية
والحركة الدستورية الاسلامية والتيار العروبي وتجمع الميثاق الوطني وتجمع ولاء الوطني والتحالف الإسلامي الوطني و تجمع العدالة والسلام.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.