جائزة سالم العلي للمعلوماتية تعلن الفائزين اليوم لجنة التحكم ضمت أعضاءً من 7 دول عربية

0 54

تعقد جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية مؤتمراً صحافياً غداً، لإعلان أسماء الفائزين بجائزة المعلوماتية في دورتها التاسعة عشرة.
ويتحدث في هذا المؤتمر الصحفي الذي تستضيفه الجائزة بمقرها رئيس اللجنة المنظمة العليا المهندس بسام الشمري، ومنسق لجنة التأهيل الدكتور ثلايا الفوزان أستاذ علوم الحاسوب في كلية العلوم وهندسة الحاسوب في جامعة الكويت ، بحضور أعضاء اللجنة المنظمة العليا للجائزة، وأعضاء لجنة التأهيل، ولفيف من وسائل الإعلام.
وأفاد المهندس بسام الشمري أن سبع دول عربية شاركت في تحكيم جائزة المعلوماتية هذا العام التاسع عشر من مسيرة الجائزة، فقد ضم مجلس التحكيم ثمانية أعضاء يمثلون سبع دول عربية.
وأشاد الشمري برعاية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، قائد العمل الإنساني للجائزة، والدعم الكبير والمتواصل الذي تحظى به من سمو رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي، داعياً لهما بموفور الصحة والعافية.
ومن جهته قال منسق لجنة التأهيل الدكتور ثلايا الفوزان: إنه سيكشف خلال المؤتمر عن آلية عمل فريق جائزة المعلوماتية التي تم تطبيقها في هذه الدورة لتحديد المشاريع التقنية التي استحقت المراكز الأولى، والمعايير التي اعتمد عليها، ومن ثم يتم إزاحة النقاب عن أسماء المشاريع التقنية الفائزة بجائزة المعلوماتية على مستوى الوطن العربي التي ستُكرّم في الحفل الختامي الذي تقيمه الجائزة، مع ذكر أسباب فوزها ومميزاتها وما تقدمه من فوائد وخدمات.
وبين أنه سيتم استعرض ما تم في مرحلتي التأهيل والتحكيم، والمعايير التي استندت إليها كل مرحلة لتحديد المشاريع التقنية الحاصلة على المراكز الأولى ورفعها لمجلس أمناء الجائزة، فضلا عن الحديث عن المستوى الفني لتلك المشاريع في مجملها؛ حيث تمت دراستها وفقاً لمعايير تتميز بالدقة والموضوعية، وسيتضح من ذلك أن المشاريع الحاصلة على جائزة المعلوماتية تجاوزت عدة مراحل للحصول على شرف الفوز بهذه الجائزة المرموقة.

You might also like