جائزة كبرى باسم سعد الفرج في “أيام المسرح للشباب”

0

بدأت الاستعدادات لتنظيم الدورة الثانية عشر لمهرجان “أيام المسرح للشباب”، الذي سيعقد خلال شهر مارس من العام 2019، وتقيمه الهيئة العامة للشباب،
وحددت اللائحة المنظمة للمهرجان شروط التسابق للفرق المسرحية المحلية الحكومية والأهلية وقطاع الخاص، وستكون هناك مساحة لمشاركة العروض المسرحية من العالم العربي، وفق القواعد التي يحددها برنامج المهرجان. في هذا الصدد قال المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري إن انعقاد المهرجان بشكل دوري يعرز مكانة الفنان المسرحي الشاب ويبني قدراته وموهبته ويصقلها من خلال البرامج المتعددة، التي تقام وتتضمنها الفعاليات، مؤكدا أن إقامة المهرجان ستتزامن مع احتفالية يوم الشباب الكويتي، التي تبرز مكانة الشباب ودوره المميز في كافة المجالات.
ومن بين الاستعدادات تشكيل اللجنة المنظمة لادارة المهرجان والمكونة من الفنان المخرج عبدالله عبدالرسول – رئيس المهرجان، الفنان عبدالله البدر – مدير المهرجان، وتضم اللجنة في عضويتها فريق الدعم الإداري والمالي والإعلامي والعلاقات العامة، وهي مكونة من قيادات شبابية متخصصة في هذا المجال، وهم عبدالرحمن الرباح، مها الميموني، محمد الزلزلة، عبدالله العتيبي، علي كمال، حسين بوشهري، حنان دشتي وفهد العلي.
ويتضمن المهرجان عروضا في المسابقة الرسمية، وأخرى تعرض بشكل مواز، إضافة إلى الورش الفنية المختلفة، والندوة الفكرية الرئيسية للمهرجان، والندوات التطبيقية والشهادات المسرحية لعدد من العاملين بالمسرح، واستعراض الأبحاث والدراسات المتعلقة بالحركة المسرحية الشبابية والتربوية بعالمنا العربي.
ويقام المهرجان بالتعاون مع وزارة الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والجهات الرسمية والأهلية المعنية بالدولة.
وحملت الجائزة الكبرى للمهرجان، التي تُمنح إلى “افضل عرض مسرحي متكامل” اسم الفنان القدير والرائد المسرحي الكبير سعد الفرج، وهناك جوائز فردية أخرى يقدمها المهرجان دعما للشباب المسرحي.
كما سيتم تشكيل اللجان الفنية المتخصصة المعاونة في مجالات المتعددة لاقامة المهرجان، وأبرزها اللجنة الفنية للمهرجان، التي تتولى مشاهدة العروض المسرحية المشاركة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

أربعة × أربعة =