جامعة الشدادية دشنت مشروعاً لتدريب المهندسين حديثي التخرج أطلقت النسخة الرابعة لطلبة المعهد الإنشائي

0 5

دشّن البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت مشروعاً تدريبياً لاستضافة المهندسين الكويتيين حديثي التخرج من غير المنتسبين لأي مؤسسات حكومية أو خاصة للتدريب ميدانياً في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية، وذلك بهدف المساهمة في تطوير واستثمار كفاءات القوى البشرية الوطنية وزيادة فاعليتها وقدراتها المهنية.
وقال مدير البرنامج الإنشائي د. قتيبة رزوقي في تصريح صحافي أمس، أنه من منطلق أهمية دور المشاريع الستراتيجية الكبرى في تنمية المهارات والكوادر الوطنية الصاعدة، سعت إدارة البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت إلى فتح المجال أمام المهندسين الكويتيين حديثي التخرج للاستفادة من فرصة التدريب الميداني في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية دون اشتراط انتسابهم لأي من المؤسسات الحكومية أو الخاصة، بغية تطوير كفاءاتهم العملية واكتساب الخبرة من الطاقات العاملة في المدينة الجامعية التي تمتلك مستوى عالمي من ذوي الخبرات في الأسواق العالمية.
وأوضح د. رزوقي أن مشروع مدينة صباح السالم الجامعية الذي يعد من أكبر المواقع الإنشائية في الكويت والمنطقة يمثل بيئة تدريبية خصبة يجب استثمارها في تطوير قدرات شبابنا الوطني، وذلك عبر استثمار المشاريع الهندسية المختلفة، بما تضمه من خبرات عالمية وجوانب ميدانية، لافتاً إلى أن هدف وحدة التدريب الميداني في البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت هو فتح قنوات التعاون بين الجهات التي تهتم بتدريب كوادرها البشرية في المجال الهندسي والإنشائي ونظام ترسيات العقود ومختلف المجالات ذات الصلة في تأهيل وإعداد الكوادر البشرية المدربة عملياً.
وذكر د. رزوقي أنه خلال السنوات الأخيرة تم إعداد وتنظيم العديد من البرامج التدريبية لمختلف الجهات وفقا لتخصصاتهم.
من جانبها كشفت مسؤولة وحدة التدريب الميداني في البرنامج ريما الصمصام عن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج التدريب الميداني لطلبة المعهد الإنشائي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية، والذي يمثل ثمرة تعاون بين المؤسستين التعليميتين، لاسيما وأن برامج التدريب الميداني بات جزءاً أساسياً من متطلبات التأهيل العلمي والتطبيقي لما له من تأثير في رفع وتطوير كفاءة المتدربين.
وأشارت الصمصام إلى أن عدد المتدربين في عام 2017 وصل إلى 135 متدربا من مختلف الجهات، وأنه رغم الظروف الحارة ودخول شهر رمضان المبارك، إلا أن مدينة صباح السالم الجامعية مسؤولة حالياً عن تدريب 60 متدربا، جزء منهم من طلبة “التطبيقي”، إضافة إلى طلبة كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، ومهندسين من الصندوق الكويتي للتنمية.
ولفتت الى أنه تم اعتماد نسخ التدريب الميداني لجميع الفئات الراغبة في الحصول على فرص تدريب في مدينة صباح السالم الجامعية، سواء كانوا من طلبة جامعة الكويت أو جامعات أميركية وعالمية أو من مؤسسات الدولة المختلفة وغيرها، على اعتبارهم مخرجات وطنية كويتية في مرحلة التطور.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.