جامعة جواهر لال نهرو وسفارة الكويت في الهند احتفلتا بدارسي اللغة العربية الناجم أكد أهميتها البالغة كوسيلة للتواصل بين الأمم

0 125

نيودلهي – كونا: احتفت جامعة “جواهر لال نهرو” الهندية بالتعاون مع سفارة الكويت لدى الهند، أمس، بالطلبة الفائقين في قسم اللغة العربية في مرحلتي “بكالوريوس” و”ماجستير”.
وقال سفير الكويت لدى الهند جاسم الناجم في كلمته بحفل التكريم ان “اللغة العربية تكتسب أهمية بالغة إذ تعمل كوسيلة للتواصل بين الأمم”.
وأضاف ان اللغة العربية لا تضاهيها اية لغة أخرى لافتا الى ثراء اللغة العربية وما يتميز به أدبها خاصة الشعري منه واسهامات شعراء المعلقات قبل الإسلام.
واشار الى اهمية اللغة العربية في العصر الحديث واعتناء الكويت بتنميتها وترويجها متعهدا بتقديم المساعدات في سبيل تعليمها بالتعاون مع قسم اللغة العربية في الجامعة.
كما تعهد السفير الناجم بتوفير فرص للطلبة الهنود للدراسة في الكويت ضمن التبادل الثقافي وتفعيله.
من جانبه، ثمن نائب رئيس الجامعة جاجاديش كومار في كلمته الجهود التي تبذلها الكويت في تعزيز التبادل الثقافي، مؤكدا اهمية ترويج اللغة العربية ونشرها امام الطلبة وتوفير الفرص والتسهيلات لهم.
بدوره، قال رئيس قسم اللغة العربية بالجامعة بشير أحمد إن القسم العربي يفخر بالمساهمات المادية والمعنوية التي تقدمها الدول العربية وخاصة الكويت لترويج اللغة العربية.
وشهد الحفل إطلاق ترجمة عدد من الكتب العربية الى بعض اللغات الهندية من قبل اساتذة الجامعة كرواية “اولاد حارتنا” لنجيب محفوظ الى اللغة التاميلية ورواية “موسم الهجرة الى الشمال” بقلم الطيب صالح الى الاوردية الى جانب اصدار مجلة نصف سنوية من قسم اللغة العربية بالجامعة باسم “الجيل الجديد”.
وحضر الحفل عدد من المسؤولين في السلك الدبلوماسي واعضاء هيئة التدريس بالجامعة والطلاب.

You might also like