جامع تبرعات لترامب يتهم شقيق أمير قطر باختراق بريده أضاف مدعى عليهم جدداً في شكواه

0 11

واشنطن – رويتر: أضاف اليوت برويدي، جامع التبرعات للرئيس الأميركي دونالد ترامب، مدعى عليهم جددا، الى دعوى قضائية تتهم قطر باختراق بريده الالكتروني واطلاع مؤسسات اخبارية على محتواها. وقدم شكوى معدلة أضاف فيها الى المدعى عليهم، شقيق أمير قطر، والرئيس السابق للاستثمارات في صندوق الثروة السيادي القطري أحمد الرميحي، وذكر فيها انه كان محل استهداف بسبب معارضته الشديدة لقطر، وذلك في اطار جهود يقودها الشيخ محمد بن حمد شقيق أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني ، والرميحي لتغيير السياسة الاميركية تجاه الدوحة. من جانبه، اعتبر متحدث باسم شركة “سبورت ترينيتي” التي يملك الرميحي حصة فيها، ان مزاعم برويدي لا قيمة لها، مشيرا الى أن الرميحي لم يكن موظفا بالحكومة القطرية أثناء الفترة الواردة في الدعوى.
وأضاف المتحدث في بيان أنه “تروج الشكوى لأوصاف خاطئة ومضللة للسيد الرميحي”.
وقال برويدي في الدعوى، ان قطر سعت الى استغلال رسائله الالكترونية المخترقة لاستهدافه بتغطية صحفية سلبية ومنعه من انتقاد قطر.
ويقول خبراء قانونيون، ان دعوى برويدي أمامها معركة صعبة، لأن قطر لديها حصانة سيادية وربما يدفع بعض من تشملهم الدعوى بأن لديهم حصانة أيضا.
وقال المتحدث باسم سفارة قطر في واشنطن جاسم ال ثاني، ان الدعوى القضائية محاولة من جانب برويدي لصرف الانتباه عن التدقيق الاعلامي في أنشطته.
وقال في رسالة بالبريد الالكتروني، ان الحقائق تظهر أن برويدي هو من تآمر ضد قطر في الخفاء وليس العكس.
واتهم أيضا برويدي في شكواه المعدلة كيفين تشوكر، الضابط السابق بوكالة المخابرات المركزية “سي.اي.ايه”، وديفيد مارك باول الضابط السابق بالمخابرات البريطانية، بالمساعدة في تنسيق الهجمات على بريده الالكتروني وبريد زوجته.
ولم يرد تشوكر مؤسس جلوبال ريسك أدفايزورز وباول الذي يدير عمليات قطر بالشركة على رسائل الكترونية تطلب التعليق.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.