جديد «سبلاش»… تشكيلة مستدامة

اطلقت «سبلاش»، علامة الموضة السريعة تشكيلتها من الأزياء المستدامة، وتضم تصاميم للرجال والنساء مصنوعة من مواد مستدامة، لتعكس وعد العلامة بمواصلة عملها بأساليب صديقة للبيئة.
وفي امتداد لمفهوم «اعادة الاستخدام-المحافظة على الموارد-اعادة التدوير»، تهدف «سبلاش» إلى جعل الاستدامة فكرة دارجة تلقى قبولًا واسعًا عبر حملة تتزامن مع اطلاق التشكيلة. اما أبرز تصاميم التشكيلة وأهم القطع فيها فتضم تصميم التي شيرت بكتف منزلق، الدنيم الممزق، قمصان بياقة ماندرين الدائرية المستوحاة من الصين، وقمصان البولو المخططة بألوان الرمادي البارد والوردي الباهت والأزرق الفاتح الرقيق ودرجات الأبيض. وصنعت هذه القطع من خامات صديقة للبيئة مثل القطن العضوي والمعاد تدويره، والبوليستر المعاد تدويره وخامة تينسيل، كما تم تلوينها بأصباغ وأحبار صديقة للبيئة.
وفي حديثه عن الخطوة التالية بالنسبة للعلامة قال رازا بيج، الرئيس التنفيذي لعلامتي «سبلاش» و»آيكونيك» وعضو مجلس ادارة مجموعة لاندمارك: «انا سعيد بالتطورات التي يتم احرازها فيما يتعلق بالأقمشة والخامات المستدامة والتي استخدمناها في تشكيلة «سبلاش» الجديدة. نحن نسعى لتطوير مستقبل اكثر استدامة، ومع طرحنا لنحو 5 ملايين قطعة أزياء كل عام، فاننا في «سبلاش» ملتزمون بتحقيق الاستدامة البيئية دون التهاون في جوانب الأناقة والموضة والتصميم».