جسر ودوار البدع “سهالات” هيئة الطرق افتتحته أمس

0

كتب – محمد غانم:

افتتح مدير عام الهيئة العامة للطرق والنقل البري المهندس أحمد الحصان صباح أمس الجسر الجنوبي بمشروع دوار البدع معلناً عن تخطي نسبة الإنجاز 60 في المئة.
وقال الحصان في تصريح صحافي: نهدي إنجاز أعمال المشروع إلى سمو أمير البلاد، ونعاهد سموه على المضي قدما في إنجاز كافة المشاريع التي وضعت في خطة تطوير الطرق بشكل عام.
وقال، إن العمل بالمشروع يجري على قدم وساق من خلال التعاون والتنسيق بين جميع الأطراف العاملة به وذلك بهدف إنجازه والاستفادة منه ورفع القدرة الاستيعابية للطريق المقام حاليا وتقليل الازدحام المروري على دوار البدع وخفض نسب الحوادث المرورية وتحقيق مستويات عالية من الآمان والسلامة.
وبين أن تكلفة المشروع تبلغ 18.650مليون دينار، يتضمن تنفيذ جسرين بطول 670 متراً يربط شارع التعاون وشارع البلاجات ويتكون من حارتين في كل إتجاه إضافة إلى الطرق الجانبية للجسر، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال الخدمات الأساسية اللازمة للمشروع.
وذكر الحصان أن الأعمال المتبقية في المشروع تتعلق بـ “عبارة الخدمات” التي تشمل العديد من الخدمات والشبكات في المنطقة، وسوف يتم استكمالها وفقا للجدول الزمني، وحتى نهاية العام الجاري، والأعمال المتبقية خدماتية لا تؤثر على الحركة المرورية بالمنطقة.
وأكد على أن هناك العديد من المشاريع التي تتطلع الهيئة إلى تنفيذها يأتي في مقدمتها، تطوير طريق الفحيحيل، والدائري الرابع.
من جانبه، أعرب نائب رئيس مجلس الادارة و الرئيس التنفيذي في الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات ” المعامل ” مؤيد الصالح عن فخره بثقة الهيئة العامة للطرق والنقل البري بشركة ” المعامل ” في تنفيذ مشروع دوار البدع الذي يعتبر نقلة نوعية في تطوير وتحديث منظومة الطرق، مضيفاً ان الشركة تعمل وفق منظومة عمل دقيقة وجادة تحت قوانين حكومتنا الرشيدة والتي جعلت من قطاع المقاولات قطاعا يمكن تصديره، مشيداً بالجهد المبذول الذي تم من قبل جميع العاملين في الشركة لإنجاز هذا المشروع وفق الجدول الزمني المتفق عليه.
وأضاف الصالح في تصريح صحافي عقب الاحتفال بتدشين جسر دوار البدع ان هذه مرحلة مهمة ورئيسية من المشروع الذي من المتوقع ان تبلغ تكلفته 18 مليون دينار عند الانتهاء منه بالكامل وسيستغرق تنفيذه 20 شهراً، لافتا الى انه سيتضمن الى جانب انشاء الجسرين المقررين إنشاء عبارة خدمات بطول 562 متراً مقابل النادي الدبلوماسي وديوانية الصيادين لتمديد ” كيبلات كهرباء” والهاتف،مشيراً إلى أن هذا المشروع كغيره من المشروعات الأخرى ستساهم في رفع كفاءة الطرق والحد من الحوادث المرورية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثلاثة عشر − 9 =