جعجع: الدولة تتولى الدفاع عن لبنان قلق أميركي من تطورات الأحداث في الجنوب

0 40

بيروت ـ”السياسة”: في سياق المشاورات التي يجريها مع القيادات السياسية، التقى مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى، ديفيد شينكر رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب بعد المستجدات الأخيرة، وانعكاساتها على لبنان، وما يتصل بالوساطة الأميركية لترسيم الحدود.
وقال جعجع: “لا أزال أنتظر جواب رئيس الجمهورية على أسئلة جوهرية طرحتها فيما يتعلق بموقف السيد نصرالله، والدولة يجب ان تتولى هي الدفاع عن لبنان، ونحن لا نفهم الا بهذا المنطق وهذا الواقع”.
ونَقلَ النائب علي بزي بعد انتهاء لقاء الاربعاء النيابي في عين التينة، عن رئيس مجلس النواب نبيه بري انه “طلب من وزير المال علي حسن خليل تقديم مشروع الموازنة اليوم الى الحكومة”.
وأشار، الى أنّ “بري دعا الى جلسة تشريعية في 24 سبتمبر الجاري، داعيا الى أخذ كلام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو عن ضمّ غور الاردن على محمل الجد، لأن الاسرائيلي يكذب بكل شيء الّا في الوعود الانتخابية”.
وقال نقلاً عن بري، أنّ لبنان ملتزم بتطبيق 1701، بينما اسرائيل هي التي تنتهك هذا القرار برًا وبحرًا وجوًا”.
وفي إطار العمل على وقف التهريب عبر المعابر غير الشرعية، ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في السراي الحكومي، أمس، اجتماعا وزارياً وأمنياً، تناول كيفية إقفال هذه المعابر، وقد تم التوافق على عقد اجتماع آخر الاثنين المقبل.

You might also like