جمال بشرتك … في طعامك

0 254

في الصيف يؤثر الطقس على بشرتنا ، كما أن العناية بالبشرة تتوارى خلف إعطاء الأولوية لإنقاص الوزن الزائد، ونتيجة لذلك قد تدخل بنات حواء في حميات قاسية تحرمهن كثيرًا من المغذيات اللازمة لصحة ونضارة البشرة . صحيح أن الرشاقة واكتساب الخصر النحيل كما الغزلان، هو إحدى أمنيات المرأة، لكن البشرة النضرة والمتألقة تكسبها المزيد من الجاذبية والجمال .
إذا نظرنا إلى جميع الكريمات والعلاجات الموضعية التي تحافظ على بشرتك في أفضل حالاتها ، كثيرًا ما نغفل الدور الحاسم الذي تلعبه التغذية في إعطاء بشرتك الحيوية . ويصح هنا القول المشهور : ” تغذية بشرتنا من الداخل أمر لا يقل أهمية عن حمايتها من الخارج”.
حان الوقت لإعادة التفكير في روتين العناية بالبشرة، والتركيز على الطعام وليس على مستحضرات العناية بالبشرة فقط . إن ما تأكلينه كل يوم له تأثير هائل على صحة وجمال بشرتك. ونعرض لكِ بعض النصائح حول بعض الأطعمة اللذيذة في فصل الصيف للحفاظ على شباب بشرتك طوال العام.

التوت
غني بمضادات الأكسدة التي تساعدنا على إيقاف أضرار الشوارد الحرة، والتي للأسف لا يمكن تجنبها بسبب التلوث المحيط بنا، وبسبب بعض المنتجات المنزلية، وغيرها من الكيماويات البيئية، ويمتد الأمر إلى أن الإجهاد يمكن أن يسبب الشوارد الحرة التي تدمر خلايانا. وبفضل مضادات الأكسدة نقاوم هذه الشوارد.

الخضراوات
البروكلي والقرنبيط ، والكرنب ، والبوك تشوي. أغذية رائعة لبشرتك . فهي غنية بفيتامينات A و C ، والتي تعتبر مهمة لبشرتنا ، كما أن الكيماويات النباتية في هذه الخضراوات تساعد في تقليل الالتهاب وتعزيز توازن هرمون الإستروجين ، وكلاهما ضروري لشباب بشرتك.

السلمون
(وغيره من الأسماك الدهنية الغنية بأوميغا 3):
الدهون الصحية مفتاح صحة وسلامة الخلايا ، والخلايا السليمة تعادل صحة الجلد والبشرة. وسمك السلمون البري مصدر كبير للأحماض الدهنية أوميغا 3 ، المعروفة بدورها القوي في الحد من الالتهابات. وكذلك الأسماك الزيتية الأخرى مثل الماكريل والسردين والتونا والأنشوجة. وتشمل المصادر النباتية لأوميغا 3 بذور الشيا، والقنب، وبذور الكتان، والجوز.

الأفوكادو
هذه الفاكهة اللذيذة غنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة ومضادات الأكسدة التي تساعد على حيوية البشرة وليونتها ، وتوقف آثار الشيخوخة وتقدم السن ، كما تصلح للوقاية من حرارة الصيف.

المكسرات
وتحتوي المكسرات على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة. وهي غنية بالألياف ، والتي قد لا تبدو ذات صلة مباشرة ببشرتك ، ولكن أي شيء يدعم عمليات الهضم ويعزز التخلص المنتظم من السموم سيفيد بشرتك بالـتأكيد.

زيت جوز الهند:
مفتاح صحة البشرة هو الحصول على مصادر جيدة من الدهون الصحية في نظامك الغذائي . إن اتباع نظام غذائي خال من الدهون ليس هو الطريق إلى صحة البشرة . فزيت جوز الهند هو واحد من تلك الدهون القوية بخصائصها المضادة للميكروبات والبكتيريا في جميع أنحاء الجسم، وتدعم نظام المناعة لدينا. كل هذا بدوره يعزز صحة الجلد والبشرة .

مرق العظام
السوائل مهمة للغاية للحفاظ على ترطيب الخلايا ، لذلك يمكن أن يساعد مرق العظام في ذلك ، وهو أيضًا مصدر رئيس للكولاجين الذي تتضاءل مستوياته مع تقدم السن ، والكولاجين يحافظ على مرونة بشرتنا ومرونته.

الأطعمة المخللة
غنية بالبروبيوتيك الطبيعي ، ومفيدة للجهاز المعوي وتحقق الهضم الجيد، وعندما نمتص المواد الغذائية بشكل صحيح ونزيل السموم بشكل منتظم ، فإن النتائج ستكون مبهرة. ومن أمثلة الأطعمة المخللة: مخلل الملفوف ، والبنجر ، والخضراوات المخللة.

الكزبرة
تحتوي الكزبرة على الكلوروفيل، الذي يزيل السموم القوية في الجسم. كما يدعم الكبد في إزالة السموم وكل ذلك يساعد على تقليل أو منع حب الشباب.

الخضراوات ذات الأوراق الداكنة
اللفت ، والسبانخ ، والفجل وغيرها من الخضراوات ذات الأوراق الداكنة غنية بالحديد والكالسيوم وفيتامينات B والألياف.
وهي مهمة لجمال بشرتك ، كما أنها تدعم الكبد لإزالة سموم الجسم.

You might also like