جمعان الرويعي: عرض مسرحي يختتم ورش مسرح الصواري البحريني

تختتم سلسلة ورش مسرح الصواري البحريني للتدريب المسرحي في 25 سبتمبر الجاري على مسرح الصالة الثقافية في «المنامة» وسيشهد حفل الختام عرض فيلم قصير يجول في كواليس الورش المسرحية التي دامت اكثر من شهر ونصف ثم تكريم المدربين والمشاركين في الورش، وتقديم عرض مسرحي يجسد حصيلة سلسلة ورش فنون التمثيل، والاخراج، والتأليف، والدراماتورج والسينوغرافيا والماكياج.
من جانبه بين الفنان جمعان الرويعي المشرف على العرض المسرحي الذي سيقدم في ختام الورشة انه حرص على متابعة مستوى تطور اداء المشاركين في سلسلة الورش المسرحية التي نظمها مسرح الصواري خلال صيف 2017، والطاقات الكامنة لدى كل عنصر من العناصر المشاركة في الورشة، وهذا ما سيحرص على تجسيده من خلال العرض الختامي على الصالة الثقافية.
وتابع: سيحرص العرض المسرحي على الجمع بين الكوميديا والترجيديا ويوظف فن الحركة، والتعبير الجسدي، بما يعكس قدرات كل فرد من افراد المجموعة.
يشار الى ان سلسلة ورش مسرح الصواري بدأت منتصف يوليو الماضي بورشة عن فن المسرح من اعداد الناقدة زهراء المنصور، ثم شهدت مجموعة من الحصص التدريبية في اعداد الممثل متناولة تدريبات على الارتجال الحركي واللفظي، ادراك الحواس، التشخيص، الحركة والصوت، الى جانب الاسترخاء والتركيز والتنفس، والحركة الايقاعية وحركة الجوقة والذاكرة الانفعالية وذلك تحت اشراف مجموعة من المدربين المحترفين هم: جمعان الرويعي، محمد الصفار، محمد الصنديد، كما قام الفنان المخضرم عبدالله السعداوي بتدريب المشاركين على فنون الاخراج والتعريف بالمعالجات الاخراجية المختلفة لاهم المدارس العالمية في العالم.
وكان المشاركون في الورشة على موعد مع المؤلف المسرحي السعودي عباس حايك الذي قدم على مدى اربعة ايام ورشة مكثفة في التأليف المسرحي متناولا طريقة صياغة فكرة النص المسرحي، ورسم الشخصيات، ونسج الحبكة الدرامية.
واختتمت سلسلة الورش المسرحية بورشة في فن الماكياج من تقديم الفنان ياسر سيف الذي يعد من اهم الفنانين المحترفين في هذا المجال على المستوى الخليجي.