جمعية المرشدات شاركت في المؤتمر الـ22 بتونس الكويت عضواً في لجنة الإقليم العربي

0 220

شاركت جمعية المرشدات الكويتية في المؤتمر العربي الإقليمي الثاني والعشرين للمرشدات الذي عقد بمدينة الحمامات التونسية تحت شعار “بسمة وعطاء من أجل النماء”.
وناقش المؤتمر جملة من الموضوعات من بينها رسم السياسة العامة لحركة المرشدات في المنطقة العربية ووضع استراتيجيات وخطط إقليمية تلبي حاجيات وأولويات المنظمات الإرشادية وتنميتها، وتأهيل وبناء قدرات القيادات النسائية الكشفية لتولي مناصب قيادية على النطاق العربي وغير ذلك من الأمور ذات الصلة.
مثل الوفد كل من رئيسة الجمعية هند الهولي ولولوة الشطي وليلى الجيماز ونجاة البخيت ود.أمل العوضي، وتشارك في هذا المؤتمر قائدات من ١٢ دولة عربية هي الكويت، تونس، ليبيا، موريتانيا، السودان، لبنان ،الأردن، فلسطين، قطر، سلطنة عمان، مصر وسوريا، وبحضور رئيسة المجلس العالمي للجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة آنا ماريا ورئيسة الاقليم ليبيا بوالصبيع ونائبتها هدى بو القاسم ورائدة بدر وبعض الأعضاء إلى جانب عدد من موظفات الجمعية. وتم خلال المؤتمر انتخاب د.أمل العوضي ضمن أعضاء لجنة الإقليم العربي ولمدة ثلاث سنوات.
كما شاركت الجمعية بمجموعة من الشابات في منتدى الشابات للحوكمة تحت شعار “نحو التعليم والنمو والقيادة”، ويهدف المنتدى إلى بناء قدرات الشابات على المستويات المختلفة وتعريفهن بالكثيرمن القضايا للوصول للمناصب القيادية والتخطيط الاستراتيجي والقدرة على العمل في بيئة متعددة الثقافات.

You might also like