جوزاك: التأهل في التصفيات المزدوجة ليس سهلاً الأزرق يلتقي "كيو بي ار" في لندن غداً... والعراق يستضيف قرعة "غرب آسيا"

0 108

كتب – سيف الدين منصور:

تباينت ردود الافعال على وضع منتخبنا الاول بعد قرعة التصفيات المزدوجة التي اوقعته في المجموعة الثانية مع كل من استراليا والاردن والصين تايبيه ونيبال حيث قال مدرب المنتخب الكرواتي روميو جوزاك: “ان مجموعة الازرق ليست سهلة، وان طريق التاهل لن يكون يسيرا”، في ظل وجود منافسين قدموا مستويات قوية في الفترة الماضية. واشار جوزاك الى ان استراليا تربعت على قمة تصنيف منتخبات القارة الصفراء على فترات في السنوات الاخيرة وتاهلت الى منافسات مونديال روسيا العام الماضي، كما ان المنتخب الاردني كان مميزا في كاس اسيا في الامارات التي اقيمت مطلع العام الحالي، وهزمت المنتخب الاسترالي في البطولة”، معتبرا انهما منافسان لا يستهان بهما. وشدد على اهمية المباراة الاولى في التصفيات المشتركة، ووصفها بانها مفتاح الطريق للوصول الى الهدف المنشود، وانها تحتاج تركيزا كبيرا من اللاعبين، واعتبرها اهم مباراة للازرق، وانها الانطلاقة في التصفيات، وتابع مواجهة نيبال تحتاج استعدادا خاصا، لانها سترفع المعنويات كثيرا قبل مواجهة استراليا. واضاف جوزاك بانه من اول يوم تولي في تدريب المنتخب في سبتمبر الماضي حتى الان فقد تغير شكل المنتخب عما كان في السابق، والان نحن نسير بشكل صحيح في برنامج الاستعدادات، معتبرا ان مواجهة الازرق مع استرايا وديا نهاية العام الماضي وكذلك المواجهتان التجريبيتان امام نيبال في مارس الماضي صبت لمصلحة الازرق بعد ان عرف الكثير عن منافسيه.
وقال بان مهمة المنتخب تقديم اداء مقنع في مباريات المجموعة وحصد اكبر عدد من النقاط للمنافسة على التاهل، مؤكدا بان بذل مجهودات كبيرة في المعسكر الحالي في لندن وكذلك في بطولة غرب اسيا مطلب ضروري للوصول الى طريقة اعداد مناسبة وصحيحة تساعد على تحقيق النتائج المامولة. وكشف جوزاك ان المعسكر يسير وفق الخطة الموضوعة من خلال التدريبات اليومية، كما تخللها ٣ مباريات ودية حتى الان، مؤكدا ان المواجهات المتبقية ستكون اقوى وسترفع من مستوى اللاعبين البدني. وفي سياق متصل يخوض الازرق رابع مبارياته الودية غدا السبت امام فريق “كيو بي ار”، ضمن معسكره المقام في لندن.
وكان الازرق قد لعب ثلاث مباريات استهلها بالفوز على مارلو بثلاثة اهداف مقابل هدف ثم الفوز على هنجر فورد بهدف نظيف، واخيرا الخسارة امام ميدن هيد بهدف ايضا من ركلة جزاء.
وتاتي اهمية مباراة الغد انها مع احد فرق الدرجة الاولى الانكليزي، وتعتبر مقياسا حقيقيا لما وصل اليه اللاعبون بعد فترة التدريبات التي انطلقت من فترة طويلة. كما تعد المباراة الاولى في المرحلة الثانية للمعسكر والتي سيركز فيها الجهاز الفني على النواحي الفنية والتكتيكية بجانب الناحية البدنية.
ويترقب الجهاز الفني قرعة مباريات النسخة التاسعة لبطولة غرب اسيا المقررة غدا في مقر اتحاد كرة القدم العراقي بحضور مندوبي المنتخبات الثمانية المشاركة، وكانت اللجنة المنظمة قد استقرت على تقسيم المنتخبات لمجموعتين وقع الازرق في المجموعة الثانية مع كل من الاردن والبحرين والسعودية وستلعب مبارياتها في مدينة اربيل.

You might also like