جوزاك مديراً فنياً للأول والأولمبي لمدة عامين الأزرق يلتقي أستراليا ودياً 15 أكتوبر المقبل

0 5

كتب – ناصر الفضلي:

أكد الشيخ احمد اليوسف رئيس اتحاد كرة القدم انه تم التعاقد رسميا مع الدكتور الكرواتي روميرو جوزاك مدربا للمنتخبين الاول والاولمبي ولسنتين مقابل مبلغ 350 الف يورو للسنة، مشيرا الى ان الاتحاد بصدد اسناد مهمة تدريب المراحل السنية للمنتخبات الوطنية في مراحلها المختلفة الى المدرسة الكرواتية.
وأضاف اليوسف ان القرار اتخذ باجماع مجلس ادارة الاتحاد ومزولا عند التوصية التي تقدم بها اعضاء اللجنة الفنية، لافتا الى انه سيتم الاعلان عن استراتيجية عمل الاتحاد الاربعاء المقبل وهي خارطة الطريق المستقبلية للمنتخبات الوطنية.
من جانبه، كشف الكرواتي جوزاك انه حصل على معلومات اولية عن وضع المنتخبات الوطنية والاستحقاقات المقبلة له، خصوصا بعد فترة التوقف الطويلة عن المشاركات الخارجية بسبب عقوبة الايقاف.
وأضاف ان هدفه سيكون وصول الاولمبي الى اولمبياد طوكيو 2020 وبلوغ الازرق الاول مونديال قطر 2022 وهذا يتطلب تضافر الجهود والمتابعة، مبينا انه لا يملك العصى السحرية لفعل ذلك، لكنه سيعمل باخلاص من اجل تحقيق الاهداف المرسومة.
واستطرد قائلا مرت ثلاث سنوات من الايقاف والعودة التي تحتاج الى الصبر والبناء الدقيق للمنتخبات الوطنية في كافة مراحلها، وعملية اختيار اللاعبين ستكون بيدي وانا المسؤول عنها وكذلك طريقة اللعب التي سنتبعها حيث تعتمد على جودة ونوعية اللاعبين وقدرتهم على تطبيق الافكار.
بدوره، قال علي حسين الديحاني رئيس اللجنة الفنية ان المنتخب الوطني سيستضيف نظيره الاسترالي في الخامس عشر من شهر أكتوبر المقبل ضمن ايام الفيفا، وأضاف ان الاتصالات لاتزال جارية مع عدد من الاتحادات الخليجية والقارية من اجل الترتيب مع منتخبات بلادها لمواجهة الازرق وديا ضمن ايام الفيفا ومنها الامارات وسورية وعمان ولبنان.
وقال الديحاني: عملنا في الفترة الماضية على ملفين، الاول اعادة المنتخبات الوطنية بعد توقف مشاركاتها في شهر يناير 2015 والثاني التعاقد مع مدرب اجنبي ونجحنا فيهما حتى الان بفضل تضافر الجهود في الاتحاد واللجنة الفنية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.