جوني ديب وأمبر هيرد… قصة حب وارتباط مليئة بالفضائح انتهاء جلسات قضية التشهير بـ "قرصان الكاريبي"

0 62

انتهت جلسات قضية التشهير بنجم هوليوود “قرصان الكاريبي” جوني ديب ضد الصحيفة البريطانية “ذي صن”، التي اتهمته بإساءة معاملة زوجته السابقة أمبر هيرد، استغرقت جلسات المحكمة ثلاثة أسابيع اطلع العالم من خلالها على تفاصيل علاقة حب وزواج مليئة بالفضائح.
ويقاضي نجم The Pirates of the Caribbean، ناشر صحيفة “ذي صن”، ورئيس التحرير التنفيذي للصحيفة، بالمحكمة العليا في لندن بسبب مقال نشر في أبريل 2018 ، قال عن جوني ديب أنه “ضرب زوجته”.
وقال ديفيد شيربورن، محامي ديب في الختام، إن الممثل أنكر بشدة “هذا الادعاء الذي يدمر السمعة وينهي مسيرته الفنية، وينتظر أن يصدر الحكم في غضون بضعة أسابيع.
وكانت محكمة لندن استمعت لمرافعة نهائية من الدفاع تصف الممثل الشهير جوني ديب بأنه مدمن مخدرات تنتابه نوبات عنف وكاره للنساء، بعدما تعدى بالضرب على زوجته واستخدم ألفاظًا مسيئة عن النساء.
وجاءت تلك المرافعة قرب انتهاء المحاكمة التي ستبت في دعوى بالتشهير رفعها ديب ضد صحيفة بريطانية نصفية القطع.
ويقاضي ديب، نجم سلسلة أفلام قراصنة الكاريبى، مجموعة “نيوز غروب نيوزبيبرز” ناشرة الصحيفة البريطانية الشهيرة وأحد صحفييها وهو دان ووتون بسبب مقال نشرته في 2018 ووصفته فيه بأنه يضرب زوجته.
وأدلى ديب (57 عامًا) وزوجته السابقة الممثلة أمبر هيرد (34 عامًا) بشهادتيهما خلال المحاكمة. وقال ديب إنه لم يكن عنيفا أبدا مع هيرد أو أي امرأة أخرى وإنها هي التي هاجمته. وروت هيرد عدة وقائع قالت فيها إن ديب اعتدى عليها بالضرب.
وفي إيجاز لقضية الدفاع، قالت المحامية ساشا واس إن ادعاءات ضرب الزوجة كانت صحيحة ورسمت صورة للممثل الشهير على أنه “مدمن ميئوس من شفائه”. وقرأت من رسالة بريد إلكترونى أرسلتها هيرد لنفسها في العام 2013 قبل زواجها من ديب روت فيها مشاعرها بشأن نوبات الغضب التي تنتابه بسبب إدمان المخدرات، وكانت الرسالة موجهة إلى ديب لكنها لم ترسلها له. وكتبت فيها: “لقد ضربتني مرارا، وهو أمر لم يكن عليك فعله أبدا.. ولم يكن أيا من ذلك ممكنا لولا الشراب والمخدرات”، وأشارت المحامية إلى أن ذاكرة ديب عن أفعاله وسلوكه مشوشة بسبب تعاطي المخدرات ومعاقرة الخمر.
واتهمت واس الممثل الشهير بأنه “كاره للنساء” مستشهدة برسائل نصية ورسائل بريد إلكتروني استخدم فيها ألفاظا وشتائم مثل “عاهرة” و”ساقطة” و”مومس عديمة القيمة” بحق هيرد ونساء أخريات.
وقالت عن نقطة استخدمها فريق ديب القانوني ضدهم، وهي عدم وجود شهود بخلاف هيرد وشقيقتها على أنه ضربها، إن العنف المنزلي عادة ما يحدث خلف أبواب مغلقة.
وأدلى ديب بشهادته على مدى 5 أيام، ومن ضمنها أن أمبر هيرد لكمته وتعدت عليه بالضرب خلال إحدى مناقشاتهما الساخنة، لحماية شقيقتها.
وقال شون بيت، الحارس الشخصي لديب، أمام المحكمة إن هيرد أصابت ديب إصابات واضحة في عدد من المرات.
وأضاف ان إحداها كان في 21 أبريل 2016، بعد حفل عيد ميلاد هيرد، وأُبلغت المحكمة سابقاً أنها تزعم أن ديب هاجمها عندما أبدت انزعاجها من حضوره الحفل متأخراً، وينكر ديب ذلك ويقول إنها تعدت عليه ولكمته خلال المشادة.
وقال بيت إنه أقل ديب بالسيارة إلى منزل آخر من المنازل التي يملكها بعد المشادة، والتقط صورة لوجه الممثل بعد أن أبلغه أن زوجته هيرد لكمته.
وذكرت ساشا واس محامية صحيفة صن للمحكمة إنه في تلك الحادثة، اعترفت هيرد بأنها لكمت ديب دفاعاً عن أختها الصغرى، وهي المناسبة الوحيدة التي فعلت فيها ذلك.

جوني ديب
You might also like