جيمس يفرض مباراة سابعة على بوسطن بالـ ” NBA”

0

لوس انجليس(أ ف ب): فرض ليبرون جيمس بنقاطه الـ 46 ومعادلته رقما للأسطورة مايكل جوردان، مباراة سابعة حاسمة في نهائي المنطقة الشرقية لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بين فريقه كليفلاند كافالييرز وبوسطن سلتيكس.
وفي المباراة السادسة امس على ملعب كليفلاند، قاد جيمس فريقه الى الفوز 109-99، وفرض مباراة فاصلة تقام الأحد على ملعب بوسطن.
وحقق جيمس 46 نقطة و11 متابعة وتسع تمريرات حاسمة، مسجلا 40 نقطة على الأقل في سابع مباراة ضمن الأدوار النهائية «بلاي أوف» لهذا الموسم، ليبقي على آمال فريقه ببلوغ نهائي الدوري للمرة الرابعة تواليا، وآماله الشخصية ببلوغ هذا النهائي للمرة الثامنة تواليا (بلغه في المواسم الثلاثة الماضية مع كليفلاند، وقبلها أربع مرات تواليا مع ميامي هيت).
ويتوقع ألا تكون المباراة السابعة سهلة على كليفلاند، بطل 2016 ووصيف 2015 و2017، اذ سيحتاج للفوز على بوسطن في معقله، وهو ما لم يتمكن أي فريق من تحقيق في «بلاي أوف» الموسم الحالي. والمفارقة ان كل فريق في سلسلة سلتيكس وكافالييرز، لم يخسر أي مباراة على أرضه.
وعادل جيمس (33 عاما)، رقم أسطورة كرة السلة الأميركية مايكل جوردان، كثاني أفضل لاعب يحقق 40 نقطة على الأقل ضمن الـ «بلاي أوف» في موسم واحد. وحقق جوردان ذلك سبع مرات عام 1989 مع فريقه شيكاغو بولز، بينما يحمل النجم السابق للوس أنجليس ليكرز جيري وست الرقم القياسي مع ثماني مباريات، وحققه عام 1965.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

سبعة + 9 =