جيمي كارتر: “سلامٌ مشوَّهٌ” في سورية أفضل من استمرار الحرب

0 3

نيويورك – أ ش أ: دعا الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر الدول الغربية، بما فيها الولايات المتحدة، إلى العودة التدريجية للتعامل مع الحكومة السورية، قائلاً: “إن سلاماً مشوّهاً أفضل من استمرار الحرب”. وأشار كارتر، في مقال نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” أول من أمس، إلى “خفوت وتفرّق الأصوات” التي كانت “قوية متحدة” في العام 2011، حول شعار “الأسد يجب أن يرحل”، مؤكداً أن “النهج الأمثل الآن هو اختبار قدرة الحكومة السورية على الشروع في طريق جديد يفضي إلى نهاية للحرب في البلاد”.
ورأى أن “الغرب ينبغي أن ينبذ استهداف تغيير النظام، وأن يضبط مستوى التوقعات بشأن عملية الانتقال الديمقراطي على المدى القصير إلى المتوسط، وأن يصبّ اهتمامه بدلاً من ذلك على البناء المتأني والتدريجي للديمقراطية”.
ولفت إلى إمكان أن يبدأ الغرب وأميركا بإعادة فتح سفاراتهم في سورية، قائلاً إن “الغياب الديبلوماسي لتلك الدول من دمشق، أدى لضياع الكثير من الفرص”، مشيراً إلى أن في مقابل التقارب مع دمشق “ينبغي على الحكومة السورية القيام بإصلاحات حتمية”، مؤكدا ضرورة “رفع العقوبات المفروضة على سورية، لحلّ التحديات الجسام على طريق إعادة الإعمار، والإنعاش الاقتصادي”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.