حاكم دبي: نفتش عن قادة يحركون الجبال ويصنعون المستقبل إقامة طويلة للوافدين... بعد التقاعد

0

دبي – وكالات : أكد نائب رئيس الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد أمس، أهمية الدور الملقى على عاتق القادة الشباب في قيادة التغيير نحو المستقبل، مؤكداً أن مهمتهم تحتاج إلى مواصفات استثنائية قوامها التحدي والصبر والمثابرة.
وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدة على موقع “تويتر”، “نفتش عن قادة يحركون الجبال .. ويقودون التغيير .. ويصنعون المستقبل .. همتهم في السماء .. وطموحاتهم معانقة النجوم”، مرفقاً مع التغريدة مقطع فيديو مصوراً حض فيه الشباب وشجعهم على استنهاض هممهم والبحث عن التحديات والتغلب عليها أينما كانت.
وتضمن مقطع الفيديو عدداً من اللقطات من مناسبات متنوعة قام فيها بمخاطبة القادة الشباب وتشجيعهم وغرس أسس ولبنات النجاح في أذهانهم، مطالبهم بالعمل الجاد والتغيير دائما نحو الأفضل، قائلا لهم إن “النجاح يمثل 50 في المئة من أي نتيجة، أما الـ50 في المئة الأخرى فتعبر عن فشل المنافس”.
وأضاف إن “كلمة مستحيل ليست في قاموس الإمارات، عليكم بالمثابرة والصبر والإصرار على المركز الأول”.
وتحدث في أحد خطاباته عن القيادة وتعريفها، قائلاً “عندي وصفة من خلال تجربتي في القيادة والإدارة، القيادة فكر ودهاء، القيادة تريد صقل، القيادة تريد تعليم، القيادة تريد ممارسة”.
على صعيد آخر، أعلن الشيخ محمد بن راشد، أمس، اعتماد نظام جديد بشأن إقامة الوافدين بعد التقاعد.
وفي تغريدة على “تويتر” بعد ترأسه اجتماعا لمجلس الوزراء، قال الشيخ محمد: “اعتمدنا نظاما يسمح للإخوة الوافدين بالإقامة طويلة الأمد بعد التقاعد”.
وفي قرار آخر، أقر المجلس “تخفيض رسوم كهرباء الهيئة الاتحادية للكهرباء على القطاع الصناعي بالدولة”، حسب ما أضاف الشيخ محمد بن راشد.
وأقر المجلس أيضا “معايير وطنية موحدة للمستشفيات الحكومية والخاصة بالدولة”، وفق الشيخ محمد بن راشد، الذي أكد أن “تطوير حكومتنا مستمر، وتعزيز مسيرة اقتصادنا لا يتوقف، ورفع تنافسية بلادنا رحلة ليس لها خط نهاية”.
من ناحية ثانية، أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد ونظيره الاردني أيمن الصفدي أول من أمس، أهمية بذل الجهود لحشد الدعم الدولي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” لتتمكن من أداء واجباتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين وفقا لتكليفها الأممي.
وأشاد الشيخ عبدالله بن زايد بالجهود البارزة التي يقوم بها الأردن لدعم “الأونروا”
وحرصه على تمكينها من الاستمرار في أداء واجباتها.
وأكد عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط الإمارات بالمملكة، مشدداً على حرص الإمارات استمرار تقديم الدعم للأردن الذي له “مكانة خاصة في قلب كل إماراتي”.
كما بحث الوزيران التطورات في الأزمة السورية، وأكدا أهمية تكاتف الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة يحفظ وحدة سورية وتماسكها، ويعيد لها أمنها واستقرارها.
وأكد الجانبان ضرورة العمل على تفعيل العمل العربي المشترك وفعاليته ودوره في التعامل مع التحديات المشتركة، خدمة لمصالح الشعوب والدول العربية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

3 × واحد =