حبس طبيبي الصواغ سنة بالقتل الخطأ وسجن محامٍ وبراءة 5 بسرقة “ملف تيماس”

0 151

كتب ـ جابر الحمود:

قضت محكمة الجنح، أمس، بحبس طبيبين لمدة سنة مع كفالة 5 آلاف دينار لوقف النفاذ بعد إدانتهما بقتل النائب السابق فلاح الصواغ خطأ أثناء عملية في المستشفى.
يذكر أن تقرير لجان وزارة الصحة والطب الشرعي وكلية الطب في جامعة الكويت المنتدبين من قبل المحكمة في قضية الصواغ، أكد أنه توفي نتيجة أخطاء طبية، حيث ثبت وجود تسمم دموي بكتيري ناجم عن العملية التي أجريت له.
من جهتها، قضت محكمة الاستئناف، أمس، برئاسة المستشار عادل الهويدي بإلغاء حكم أول درجة في قضية فقدان ملف شركة “تيماس”، وقضت مجددا ‏بحبس محام 4 سنوات وتغريمه 1200 دينار، وبراءة 5 محامين ومندوبيهم وحبس سكرتير وحاجب 3 سنوات وحبس سكرتير آخر 8 سنوات.
في قضية أخرى، ‏قررت محكمة جنح التمييز برئاسة المستشار محمد الخلف مد أجل النطق بالحكم أسبوعين في قضية التجسس على مكالمات رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ونشرها والمتهم فيها “قروب الفنطاس 2”.
من ناحيتها، قررت محكمة الوزراء تأجيل قضية الاعتداء على المال العام المحال فيها وزير الصحة السابق الدكتور علي العبيدي ووكيل الوزارة السابق خالد السهلاوي والوكيل المساعد محمود العبدالهادي ومدير شركة أجنبية إلى جلسة 8 أكتوبر لاستدعاء خالد العبدالغني رئيس الملحق الصحي ومدير المكتب الصحي بواشنطن علي العنزي وممثل ديوان المحاسبة للاستماع إلى شهاداتهم.

You might also like