حبس مواطن 3 سنوات لوصفه أهل الجهراء بـ “الهكرة”

0 77

كتب ـ جابر الحمود:

انتهى نعت مواطن أهالي الجهراء بـ”الهكرة”، بحكم عليه من محكمة الجنايات بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ وتغريمه 10 آلاف دينار كويتي لمخالفته قانون الوحدة الوطنية وازدراء فئة من فئات المجتمع.
واسندت النيابة العامة للمتهم، تهمة مخالفة قانون الوحدة الوطنية وازدراء فئة من فئات المجتمع وإساءة استخدام الهاتف، وذلك عقب تقديم المحامي يوسف المزعل شكوى بحقه لكونه من سكان الجهراء.
وأكد المزعل أن المواطن خالف نص المادة الاولى من المرسوم بقانون رقم 19 لسنة 2012 في شأن حماية الوحدة الوطنية وقانون الجزاء الكويتي، والمادة الاولى من القانون رقم 9 لسنة 2001 بشأن إساءة استعمال أجهزة الاتصال الهاتفية وأجهزة التنصت.
وأضاف أن المشكو في حقه نشر فيديو في حسابه على موقع التواصل الالكتروني “تويتر” احتوى عبارات من شأنها ان تؤدي إلى تحقير سكان منطقة الجهراء، مبينا أنه قال فيه: “كل مناطق الكويت غرقت إلا منطقة الجهراء لم تغرق يهب يا الهكرة”.
وفيما أكد المزعل أن سكان الجهراء مواطنون كويتيون ووطنيون، أوضح أن المزاح في هذه المسائل بشكل جريمة، داعيا المواطنين إلى عدم التطرق إلى المواضيع التي تمس فئة او شريحة أو أشخاصا في المجتمع وذلك لتفادي الوقوع في جريمة قد تصل عقوبتها إلى الحبس 7 سنوات والغرامة 100 الف دينار.

You might also like