حبوب خفض الوزن مثبطات طبيعية للشهية

ترجمة – أحمد عبدالعزيز:

يشعر الكثير من الناس بالاحباط عندما لا يحققون هدفهم في ازالة الكيلوغرامات الزائدة بسهولة وبسرعة, فاذا كنت من هؤلاء ربما رغبت في تجربة الحبوب التي تحقق تخفيض الوزن بسرعة حتى تتحقق لك النتائج المرجوة, ومع ذلك عليك ان تضع بعض الامور في ذهنك قبل ان تتوجه لاختيار هذه الحبوب التي تحقق لك سرعة التخلص من الوزن الزائد وان تسأل نفسك هل هي مناسبة لي?
عندما تبحث عن حبوب انقاص الوزن عليك اولاً ان تعرف الانواع المختلفة لهذه الحبوب فهناك ما يضعف شهيتك وهذه الحبوب تشعرك بالشبع وحتى لو رأيت اطيب الاطباق فانها لن تغريك بتناولها لانك فقدت الشهية.
هذا ليس معناه انك ستلغي بعض الوجبات اليومية فكل ما تفعله هذه الحبوب تثبيط شهيتك اذا كنت من النوع الذي يجوع بسرعة, وانك غالباً ما تتناول بعض الطعام فيما بين الوجبات, وبعد تناول الحبوب فإن معدتك ستشعر بالشبع والامتلاء لذلك ستتناول كميات اقل من المعتاد ولن تشعر بالميل الى تناول الوجبات الخفيفة.
الانواع الاخرى من حبوب انقاص الوزن هي المفروض انها تسرع بعملية التمثيل الغذائي, فكثير من الناس تزداد اوزانهم بسرعة بسبب مشكلات لديهم في التمثيل الغذائي وهذه الحبوب تحتوي على منبهات تعزز بصورة طفيفة التمثيل الغذاذي ومع ذلك فعليك ان تضع في ذهنك ان هذه الحبوب يمكن ان تسبب بعض الاعراض الجانبية مثل القلق وارتفاع ضغط الدم والارق وخفقان القلب.
صحيح ان التمثيل الغذائي هو احد الاسباب الرئيسية التي تجعل بعض الناس زائدي الوزن لذلك اذا رأيت انه سبب بدانتك فعليك البحث عن حبوب تخفيض الوزن التي تتضمن في مكوناتها ما يعزز التمثيل الغذائي, وهذه المكونات هي حمض الفاليبويك ومشتقات الشاي الاخضر, فقد ثبتت اكلينيكيا ان هذه المكونات فعالة في رحلة تخفيض الوزن.
وهناك انواع اخرى من الحبوب تعرف باسم تخفيض الوزن الليلي” لأنها تشجع النوم الكافي وتقوي قدرة الجسم الوقائية اثناء النوم وتمنعنا من التشوق للطعام اثناء الليل, وقد اثبتت الدراسات ان الذين ينامون ثماني ساعات او اكثر فانهم يزداد وزنهم عن الذين ينامون ست ساعات او اقل, ولذلك فان هذه الحبوب ستتغلب على مشكلة الحرمان من النوم وتقضي على اضطرابات النوم التي تساهم في زيادة الوزن, ومع ذلك عليك التأكد من الحصول على حبوب تخفيض الوزن من مصدر جيد, وهو الطبيب وليس من خلال اصدقائك ومعارفك.
هناك من لا تناسبهم هذه الحبوب وهم الذين يعانون من امراض القلب, او الاسهال او ارتفاع ضغط الدم او ارتفاع سكر الدم او الكوليسترول لكن اذا انخفض وزنك ما بين 5-10 كيلوغرامات فقد تكون مفيدة وفعالة.
واذا اردت انقاص الوزن بشكل طبيعي فمن الافضل ان تختار الحبوب الطبيعية والمهم الا تكون لها اثار جانبية مثل الدوار والاسهال والرؤية الضبابية واضطرابات المعدة.
وافضل اساليب التخلص من الوزن الزائد الجمع بين الحمية الغذائية المتوازنة وبين الانتظام في التمرينات الرياضية حتى لا تتعرض لأي اعراض جانبية او مشكلات انت في غنى عنها.