حرائق المخيمات انخفضت 28 % ومعظمها بفعل فاعل

0 1٬090

كتب – منيف نايف:
كشفت احصاءات الإدارة العامة للاطفاء أن معظم حرائق المخيمات الربيعية “بفعل فاعل وتندرج تحت طائلة الجرائم الجنائية، حيث شهد الموسم الماضي 19 حادثاً”، مشيرة في الوقت ذاته الى “انخفاض عدد الحرائق الاجمالي مقارنة بالموسم السابق له بنسبة 28 في المئة”.
وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العميد خليل الأمير إن احصاءات الاطفاء، اشارت إلى أن “حرائق التماس الكهربائي وعبث الأحداث والأطفال بمصدر حراري ووضع مصدر حراري بالقرب من مواد قابلة للاشتعال احتلت المرتبة الثانية، بواقع سبعة حرائق لكل منها، في حين شبّ حريق واحد نتيجة الحمل الكهربائي الزائد وآخر لتسرب الغاز”.
وأكد العميد الأمير، أن الإدارة العامة للإطفاء “وضعت اشتراطات خاصة للأمن والسلامة للحد من الحرائق خلال موسم التخييم الذي سينطلق 15 نوفمبر الجاري، ولا حاجة لمراجعة الإدارة لاستخراج الترخيص والاكتفاء بتوقيع تعهد الكتروني من خلال موقع البلدية لتنفيذ الاشتراطات”.
وأوضح أن الاشتراطات تتضمن، عدم استخدام أي مصدر حراري أو أرضيات خشبية داخل الخيمة، وألا تقل المسافة بين الخيمة والأخرى عن خمسة أمتار، ووضع المطبخ والمولد الكهربائي بعيداً عن الخيام بمسافة لا تقل عن 10 أمتار.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.