حرب تغريدات بين بومبيو وخامنئي وظريف يلتحق متأخراً

0 9

اشتعلت حرب تغريدات مساء الجمعة الماضية بين وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، والمرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، ليلتحق بالجولة متأخراً، وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف.
وبدأت الشرارة حين أعلن خامنئي في تغريدة على حسابه على “تويتر”، أنه أعرب عن امتنانه لاهتمام الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان بقضية ميانمار، مذكراً إياه أيضاً “بأهمية القضية الفلسطينية التي لا يجب اهمالها ولو لثانية”.
واستفزت التغريدة بومبيو، الذي رد على حسابه التويتري أيضاً، قائلاً: “آية الله خامنئي يقول إنه يهتم للفلسطينيين، إلا أن الوقائع تثبت العكس، فمنذ العام 1994، قدمت الولايات المتحدة مساعدات بقيمة 6.3 مليار دولار لدعم الشعب الفلسطيني، في حين قدم النظام الإيراني الفاسد مئات الملايين من المساعدات للإرهابيين الذين يعرضون حياة الفلسطينيين وسبل عيشهم للخطر”.
وتابع في تغريدة أخرى، قائلاً:” النظام الإيراني عاقب الفلسطينيين بتقديمه 20 ألف دولار فقط للأونروا، منذ العام 2008 وحتى العام 2017.”
واستنفر، وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مساء السبت ليرد على نظيره الأميركي، قائلاً:” تقلبات إدارة ترامب، مضحكة فعلاً، فمرة يقولون إننا نبذر أموالنا في الخارج، ومرة أخرى يقولون إننا لم ندفع ما يكفي للفلسطينيين.”

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.