“حرب كرموز” تجاوز “قلب أمه” و”هنا وسرور” "كارما" لخالد يوسف في المركز الأخير بسباق الإيرادات

0

تباينت إيرادات أفلام الصيف المعروضة حاليا بين صعود وهبوط، ليحتل فيلم “حرب كرموز” القمة بإيرادات قاربت الأربعين مليون جنيه.
إيرادات الفيلم، تؤكد أن أفلام المعارك والتشويق ما زالت المفضلة عند الجمهور، خصوصاً مع تصاعد نجومية بطله الفنان أمير كرارة الذي ارتبط مع المشاهدين خلال السنتين الماضيتين بمسلسل “كلبش” بجزئيه، كما أن الدعاية التي صاحبت الفيلم، ومشاركة النجم العالمي سكوت إدكنز كان لها نصيب من زيادة الإيرادات.
“حرب كرموز” بطولة كرارة، محمود حميدة، مصطفى خاطر، النجم العالمي سكوت ادكنز، روجينا، إيمان العاصي، مصطفى منصور، محمود حجازي، وآخرون، من إنتاج وقصة محمد السبكي، وسيناريو وحوار وإخراج بيتر ميمي.
أما قصة الفيلم فهي عن ضابط في الشرطة المصرية يدعى “الجنرال يوسف المصري” أمير كرارة، يسكن في حي كرموز بالإسكندرية، وتعود أحداثه لفترة حكم الملك فاروق وقت الاحتلال الإنكليزي لمصر، يدخل “يوسف” في معارك ويحاول إنقاذ فتاة من تعرضها للاغتصاب.
وجاء فيلم “ليلة هنا وسرور”، في المرتبة الثانية بإيرادات زادت على 20 مليون جنيه، ويشارك في بطولته محمد إمام، ياسمين صبري، فاروق الفيشاوي وأحمد صلاح السعدني، كتابة كريم يوسف ومصطفى صقر، وإخراج حسين المنباوي.
الفيلم عن رجل الأعمال “سرور” الذي يعجب بفتاة تدعى “هنا”، ولكنه يتورط بسبب هذه القصة ويدخل في العديد من المعارك، ويحاول الهرب من العصابة، في قالب كوميدي تشويقي.
ويبدو أن نجاح إمام وياسمين في فيلم “جحيم في الهند”، وتحقيقه أكثر من 30 مليون جنيه أغرى الجمهور بمتابعة الفيلم، علاوة على ثناء الجمهور عبر “السوشيال ميديا” على قصة الفيلم وأداء أبطاله.
وخلال ثلاثة أسابيع حقق فيلم “قلب أمه” 10 ملايين جنيه، بطولة هشام ماجد، شيكو، كريم فهمي، دلال عبدالعزيز، محمد ثروت وأحمد سلطان، وهو من تأليف تامر إبرهيم وإخراج عمرو صلاح.
تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول زعيم عصابة يُدعى “مجدي تختوخ” يدخل في مشاجرة يُصاب على اثرها، وينُقل إلى المستشفى في حالة خطيرة، ويحتاج إلى نقل قلب، وفي الوقت نفسه، تُتوفى والدة الشاب يونس، فيلجأ اﻷطباء إلى نقل قلب والدته إلى “تختوخ” ﻹنقاذ حياته، فيتعامل مع ابنها “يونس” بطريقة حنان الأم وخوفها عليه.
ويُردد بعض صناع الفيلم أن أحداثه تم حرقها بطريقة غير مقصودة من خلال الحديث عنها، ما تسبب بعزوف الجمهور بعض الشيء مع التسليم بمحاولة أبطاله تقديم فيلم جيد.
وفي المركز الرابع، قبل الأخير، جاء فيلم “أبلة طم طم” بنحو 7 ملايين جنيه، وتدور قصة الفيلم حول هروب مجموعة من المساجين من خلال نفق سري تحت الأرض، ثم يفاجأون أنهم داخل مدرسة نموذجية، ليقرروا البقاء فيها حتى إشعار آخر، في ظل مقاومة من “الأبلة طم طم” التي تُجسد شخصيتها ياسمين عبدالعزيز إلى جانب بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، أيمن وتار، شادي ألفونس، خالد منصور، سامي مغاوري، مصطفى أبو سريع، وهو من تأليف أيمن وتار، وإخراج على إدريس.
إيرادات الفيلم الضعيفة، ربما تعزى إلى أن اسمه يعيد إلى الأذهان فيلم “الدادة دودي” الذي قدمته عبدالعزيز قبل سنوات.
ورغم محاولات صناع فيلم “كارما” زيادة الترويج للفيلم وعرضه في دول عربية عدّة، لكن ما زالت إيراداته لا ترقى إلى الضجة التي صاحبت عرضه ومنعه في البداية، وما يضمه من نجوم كبار، ليأتي في المركز الأخير في ترتيب الإيرادات.
وخلال الساعات الماضية تم افتتاح عرض الفيلم بالمملكة المغربية، في حضور سفير مصر بالمغرب أشرف إبرهيم، ورئيس المركز القومي للسينما نائبا عن وزير الثقافة وموزعة الفيلم إيمان المصباحي، ونجوم الفن والمجتمع المغربي.
“كارما” ما زالت أرقامه لا تتجاوز الثمانية ملايين جنيه رغم عرضه منذ عيد الفطر.
ويناقش “كارما” قضية المواطن المصري، الغني والفقير، والمسلم والمسيحي، من خلال شخصيتين يقدمهما بطل الفيلم عمرو سعد، الأول غني ومسلم، أما الثاني فهو فقير ومسيحي.
الفيلم من تأليف وإخراج خالد يوسف، وبطولة عمرو سعد، غادة عبدالرازق، زينة، خالد الصاوي، سارة التونسي، ماجد المصري، دلال عبدالعزيز، وفاء عامر، مجدي كامل، مصطفى درويش، حسن حرب، وعمر زهران.

هشام ماجد وشيكو “قلب أمه”
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

11 − 2 =