حريق ضخم على الحدود بين السعودية والإمارات

0 3

أكدت سلطات السعودية أن حريقا ضخما شب، أول من أمس، على منفذ جمارك البطحاء السعودي القريب من معبر الغويفات على الحدود بين المملكة والإمارات.
وذكرت هيئة الجمارك السعودية أن “حريق منفذ البطحاء اندلع في مستودع المحجوزات ولم يؤثر على الحركة التجارية في المنفذ”، موضحة في بيان أوردته مواقع الكترونية، أن “دخانا تصاعد من أحد المستودعات في جمارك البطحاء، وتم على الفور إبلاغ الدفاع المدني في المنفذ، كما تم إخلاء الساحات الجمركية من الشاحنات والمركبات”.
وأضافت أن قوات الإطفاء تمكنت من “حصار الحريق في المنطقة التي اندلع فيها، التي تحتوي على محجوزات متنوعة من دهانات وزيوت وملابس وبطاريات ورولات مناديل ورقية، ومركبات وشاحنات وسيارات مصادرة”.
وأشارت إلى أن “الحريق لم يؤثر على الحركة التجارية في كافة أقسام الجمرك، بما في ذلك قسم الصادرات، وتم احترازيا ولبضع ساعات إيقاف حركة الوارد والترانزيت، كما أنه لم يؤثر على حركتي القدوم والمغادرة علما بأن التحقيقات جارية لمعرفة الأسباب”.
من جانبهم، تداول ناشطون مقاطع فيديو تظهر التهام النيران مستودعات وبضائع بكميات كبيرة، وقد انتشرت سحب سوداء في سماء المنطقة.وأفادوا بأن الحريق هو الثاني من نوعه خلال السنوات الـ10 الماضية، والتهم عشرات الشاحنات والبضائع والسيارات المستوردة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.