حريق في “الزور الشمالية”… والكهرباء توقف إنتاج المحطة احترازياً الفاضل: الصيانة تسير وفق الجدول والانقطاعات طبيعية

0 153

كتب ـ محمد غانم:

أعلنت وزارة الكهرباء والماء اندلاع حريق، أمس، في محطة الزور الشمالية، ما أدى إلى إيقاف إنتاج المحطة بالكامل، دون وقوع إصابات.
وقالت الوزارة في بيان: اندلع في الساعة 4:00 من عصر أمس حريق محدود في واحدة من وحدات محطة الزور الشمالية والتي تدار بواسطة القطاع الخاص (شركة شمال الزور).
وأكد البيان أنه “تمت السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات بشرية، واقتصرت الأضرار على المادية فقط، مشيرا إلى أنه تم إيقاف إنتاج المحطة بالكامل كإجراء احترازي، وبادرت وزارة الكهرباء والماء وبشكل فوري بتعويض الفقد الكهربائي من خلال تشغيل الوحدات الاحتياطية في المحطات الأخرى لضمان استرار وصول الخدمة للمناطق من دون انقطاع. إلى ذلك،
أكد وزير النفط وزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل، أن برامج صيانة محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه تسير وفق الجداول الموضوعة لها ويتابعها بشكل مباشر وكيل الوزارة المهندس محمد بوشهري، أما الانقطاعات المتفرقة التي تحدث في بعض الأحيان فهي أمر طبيعي وما نخاف منه هو الانقطاعات الكبيرة التي نأمل أن لا تحدث.
وقال الفاضل على هامش تكريمه العاملين بوزارة الكهرباء والماء الفائزين بجائزة “الابتكار والتميز” في شأن أخبار التدوير المتداولة لقياديي الوزارة”تبقى أخباراً إلى حين الإعلان عنها رسمياً”.
واوضح الفاضل أن جائزة التميز تعد المبادرة الأولى من نوعها في وزارة الكهرباء والماء وتأتي استكمالاً لرؤیة وستراتیجیة الوزارة.

You might also like