حريق منزل بالحساوي يودي بحياة امرأة وطفلة ويصيب سبع نساء احتراق شاليهات في ميناء عبدالله ومنزل بسعد العبدالله

0

كتب ـ مشعل السنعوسي:

أودى حريق منزل في الحساوي، أمس، بحياة امرأة وطفلة من “كوت ديفوار” وإصابة 7 آخرين وتم نقل الجثتين الى الطب الشرعى والمصابين الى مستشفى الفروانية.
وقالت الإدارة العامه للاطفاء فى بيان ان “مركز عمليات الإطفاء تلقى بلاغا يفيد باندلاع حريق في منزل عربي من 4 أدوار بمنطقة الحساوي، مبينة أن فرق الإطفاء من مراكز جليب الشيوخ والعارضية والإنقاذ الفني والشويخ الصناعية والإسناد هرعت إلى مكان الحادث بقيادة مدير اطفاء محافظة الفروانية المقدم احمد هايف ، خلال أربع دقائق.
وأضافت الإدارة أن الحريق كان في الدور الأرضي وفيه أغراض مخزنة بطريقة عشوائية مما ساهم في احتجاز عدد من الأشخاص، لافتة إلى ان فرق الإطفاء اقتحمت المنزل وانقذت 7 مصابين جميعهم من النساء منهم اصابتان خطرتان تم نقلهما عن طريق الطوارئ الطبية الى مستشفى بن سينا ، أما الحالات الأخرى فكانت مصابة بحروق متفرقة ونقلت الى مستشفى الفروانية.
وأوضحت أن التحقيق جار لمعرفة الأسباب التي أدت الى وقوع الحادث، مناشدة المواطنين والمقيمين بالتقيد في ارشادات الأمن والسلامة حفاظاً على سلامتهم مع مراعاة عدم استخدام السكن الخاص وتحويله الى مستودعات للتخزين لانها قد تودي بحياة الأشخاص كما حصل في هذا الحادث.
وحضر الى الموقع للإشراف على عملية المكافحة والانقاذ نائب المدير العام لشؤون قطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص ، ورجال الأمن وعدد من سيارات الاسعاف الذين تعاملوا مع المصابين وقاموا بنقلهم الى المستشفيات.
الى ذلك، اندلعت النيران في شاليهات كيربي خاصة بسكن العمال في منطقة ميناء عبدالله أسفرت عن خسائر مادية دون وقوع أي أضرار بشرية.
وفي التفاصيل فإن مركز عمليات الإدارة العامة للإطفاء تلقى بلاغاً يفيد عن تصاعد الادخنة على طريق الملك فهد السريع وعلى إثره توجهت مراكز إطفاء أم الهيمان وميناء عبدالله ومبارك الكبير بقيادة مدير إطفاء محافظة الأحمدي بالإنابة المقدم أحمد الهبدان.
ولدى وصول فرق الإطفاء تبين لها أن الحريق نشب في شاليهات سكن عمال وامتد الى مهملات بجانب الشاليهات مساحته 500م2، وتمكن رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق وإخماد النيران دون وقوع أي اصابات، وتواجد بموقع الحريق مدير العمليات المركزية بالانابة المقدم سعد الأنصاري.
ومن جانب آخر أخمد رجال الإطفاء حريقاً اندلع في منزل بمنطقة سعدالعبدالله، وهرع رجال إطفاء مركزي الجهراء الحرفي والجهراء بقياده الرائد مشعل المطيري والنقيب مشعل العنزي الى حريق المنزل المكون من ثلاثة ادوار.
وعند الوصول الى موقع الحادث تبين أن الحريق نشب في غرفة تقع بالدور الارضي وامتد الى مخزن من الكيربي في حوش المنزل يحتوي على اطارات واسطوانات للغاز.
ونجح رجال الإطفاء بإخماد الحريق، فيما اصيب خلاله واحد منهم ونقل للعلاج في مستشفى الجهراء.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثلاثة × اثنان =