“حزب الله”: التوطين حقيقة قائمة

0 16

بيروت- “السياسة”:

شدد عضو المجلس المركزي في “حزب الله” الشيخ نبيل قاووق على أن “خطر التوطين ليس مبالغاً فيه، بل بات حقيقة قائمة”.
وقال قاووق، إن “الرئيس الأميركي قرر، باتفاق مع دول عربية، توطين اللاجئين الفلسطينيين حيث هم موجودون الآن، أي توطينهم في لبنان، ويمكن لأيٍّ كان أن يقول إن اللاجئين الفلسطينيين في سورية استقروا وصاروا جزءاً من المجتمع، وكذلك الأمر في الأردن ومصر، وغيرهما من الدول الكبرى”، موضحاً أن “القضية ليست في أن بلدنا صغير ولا يتحمل استقبال وتوطين اللاجئين، بل هي أبعد وأعمق من ذلك”.
وأكد أن “الأطماع الإسرائيلية في هذه المنطقة لا حد لها، ولا تتوقف. إسرائيل لها أطماع في بحر لبنان وغازه ونفطه ومياهه، وأرضه في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، وفي سمائه حيث الطائرات الإسرائيلية تخرق الأجواء اللبنانية كل يوم وتتحدى اللبنانيين وتنتهك السيادة، وعليه نحن مازلنا في حال حرب مع الكيان الإسرائيلي”.
ولفت قاووق إلى أن “القوى السياسية اللبنانية، التي يُفترض أن تخرج من انقساماتها لتتوحّد على موقف جامع في مواجهة خطر فرض التطبيع والتوطين على المنطقة، نجدها للأسف الشديد غائبة عن المسؤولية الوطنية، فيما تتفاقم الأزمات المعيشية والمالية والاقتصادية والسياسية وتزداد تعقيداً”. وأضاف: “ليس أمام اللبنانيين إلا أن يخرجوا من انقساماتهم، ويرتفعوا إلى مستوى التحدّيات لمواجهة خطر فرض التوطين كأمر واقع”.

You might also like