حسم كادر الوظائف المساندة في “التربية” قبل نهاية الدورة الحكومة ستحيل تصورها حول القانون الأربعاء تمهيداً لاجتماع اللجنة التعليمية الأحد

0 3

أشادت اللجنة التعليمية بالتعاون الذي أبدته وزارة التربية في مناقشة مقترحات الوظائف التعليمية المساندة، متوقعة الانتهاء من هذا القانون قبل فض دور الانعقاد الجاري.
وذكر رئيس اللجنة النائب د.عودة الرويعي أن اللجنة اجتمعت بنصاب كامل بحضور وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري وتمت مناقشة الوظائف التعليمية المساندة الخاصة بمحضري العلوم والأخصائيين النفسيين والاجتماعين وأمناء المكتبات.
وأضاف: لمسنا تعاوناً حكومياً ودفعاً لإنجاز التعديلات من قبل وزارة التربية ممثلة بالوكيل الأثري وإحساسهم بأهمية هذه التعديلات وإنصاف العاملين في هذه المجالات، مبيناً أن الاجتماع تبني اقتراحات مشتركة من النواب للتعديل على القانون الخاص بالوظائف التعليمية.
وأشار إلى تبادل الآراء مع ممثلي الحكومة بانتظار
أن تقدم تصورها الخاص بها لا سيما وأن الوكيل أكد أن هناك تحركاً من الوزارة في هذا الصدد لتعديل الأمر.
وقال: نحن جميعاً شركاء في التشريع لإنصاف هذه الفئات، واتفقنا على تقديم تصور الحكومة هذا الأسبوع وقد يكون الأربعاء المقبل، حتى يكون لنا اجتماع آخر الأحد الذي يليه للوصول إلى تصور متفق عليه.
وتابع قائلاً: نبشر العاملين بهذه الوظائف بأن التعاون سيثمر عن إنجاز سريع يتمثل في إنصافهم ، وسيتم الانتهاء من التصور
النهائي قريباً جداً والنواب في اللجنة حريصون على هذا الأمر ، ونأمل أن يتم الانتهاء من إنجاز التقرير بهذا الشأن قبل فض دور الانعقاد الحالي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.