حسن الرداد: أنا وإيمي تشكيل عصابي جاد وكوميدي شخصيات "عزمي وأشجان" الكثيرة أصابته بالإرهاق

0 13

كشف الفنان المصري الشاب حسن الرداد عن كواليس مسلسله الرمضاني الأخير “عزمي وأشجان”، والصعوبات التي واجهته أثناء إنجاز حلقات العمل المنفصلة، التي اعتمد فيها على شخصيات متنوعة، حرص من خلالها على التنوع وعدم التكرار.
“عزمي وأشجان” من بطولته مع زوجته الفنانة الشابة إيمي سمير غانم، وعُرض في شهر رمضان الماضي وحقق نجاحا لافتا بين عدد بارز من مسلسلات الدراما الرمضانية الكوميدية.
عن الكيمياء التي تجمعه مع إيمي يقول حسن ضاحكاً: ما بيني وبين إيمي بمثابة تشكيل عصابي.. بيننا كيمياء كبيرة، فبالتالي عندما أقدم عملاً كوميدياً تكون هي الأنسب للعمل، لخفة دمها العالية، والتَّفاهم بيننا، من هنا أصبحنا كالفريق، والحمد لله حققنا نجاحات كثيرة معاً، بدأت من قبل زواجنا من خلال فيلم “زنقة ستات”.
وحول ما إذا كانت ايمي هي التي شجعته على خوض تجربة الكوميديا أضاف: من بدايتي تمنيت تقديم أدوار كوميدية، لأنها الأقرب لطبيعتي الشخصية، ولكن بدايتي في الفن وضعتني في الأعمال الجادة، وقدَّمت على مدار سنوات الأدوار الجادة مثل: “الدالي”، “احكي يا شهرزاد”، “الجماعة”، “آدم وجميلة”، وغيرها كثير. وعندما حانت لي فرصة الكوميديا دخلتها بكامل طاقتي، والآن أستعد لعمل جاد قريباً.
وتابع: أعتقد أنني وإيمي نستطيع أن نقدم أيضا الأدوار الجادة، وقد قدمنا بالفعل معاً “حق ميت”، وأحبَّه الجمهور كثيراً، فالناس تقبَّلتنا في الحالتين، ولكن أعتقد أن علينا التغيير في حال تقديمي لعمل جاد الفترة المقبلة.
وعن كواليس “عزمي وأشجان” أجاب: المسلسل تأليف أحمد محيي، ومحمد المحمدي، وإخراج إسلام خيري، وإنتاج أحمد السبكي، وبطولة سمير غانم، إيمي، نسرين أمين، سلطان، محمد ثروت، سامي مغاوري، بدرية طلبة، ملك قورة والكثير من النجوم، وأنا معهم. في البداية فكرت في تقديم مسلسل كوميدي، ووجدت فكرة تناسبني أنا وإيمي. وأحضر لي عم أحمد المؤلفين، وأخبرتهم بالإطار العام الذي أريده للمسلسل، وأن يضم أماكن تصوير كثيرة وشخصيات متنوعة، وأن يكون مسلياً.
وأكد الرداد على أن الظهور بهذا الكم الكبير من الشخصيات هو أمر متعب جدا، وقال: ظننت بداية أن العمل سيكون سهلاً في تنفيذه، ولكن وجدته متعباً للغاية عكس ما توقعت، خصوصا أن الشخصيات كثيرة جداً لقد بذلنا مجهوداً كبيراً، والسيناريو كان كوميديا، والمخرج تعب جداً في تنفيذه بالشكل الذي ظهر على الشاشة، والإنتاج لم يبخل بشيء. كل العناصر تضافرت، والحمد لله أنْ أكرمنا بهذا النجاح.
وأضاف الرداد: النص أيضا كان متميزا، ومليئا بالإفيهات، وكان هذا هو الأساس الذي عملنا عليه، وبعده أتت مدخلات كل منا الخاصة، سواء مني أو من إيمي أو باقي نجوم العمل، وطبعاً الفنان الكوميدي الكبير سمير غانم كل لحظة يرتجل جملة تلقائية مختلفة تماماً عن سابقتها، ويشاركنا المخرج بلمساته الأخيرة.

 

الرداد وزوجته إيمي

 

مشهد من “عزمي وأشجان”
You might also like