حصاد “بيتك” الرمضاني … 90 مبادرة تركت بصمة راسخة في المجتمع البنك اختتم برنامج "تواصل بالخير في شهر الخير 4" ووزع أكثر من 27 ألف وجبة إفطار

0 5

الرويح : اسم “بيتك” ارتبط بالريادة في التنمية المستدامة في المجتمع

مبادرات متجددة وافكار مبتكرة للتواصل والتفاعل اليومي مع الجمهور

متطوعو البنك كرسوا أنفسهم للعمل الخيري والاجتماعي طيلة شهر رمضان

دعم “بيتك” للمبادرات الشبابية ينسجم مع ستراتيجيته للتنمية المجتمعية المستدامة

تأكيداً على الريادة والتميز في المسؤولية الاجتماعية، اختتم بيت التمويل الكويتي “بيتك” بنجاح برنامجه الحافل في شهر رمضان المبارك “تواصل بالخير في شهر الخير 4” الذي اشتمل على انشطة ومساهمات ومبادرات تطوعية وتوعوية واجتماعية مختلفة عكست رسالة البنك الاجتماعية وجسدت متانة العلاقات مع المجتمع، انسجاماً مع القيم الاجتماعية وتعزيزا لاهداف التنمية المستدامة، واستمرارا للريادة في العمل المؤسسي المجتمعي ودعم كافة مبادرات العمل التطوعي والاجتماعي.
وتعقيبا على النجاح الكبير الذي حققه البرنامج والاشادة الكبيرة والثناء من الجمهور وكافة اطياف المجتمع، أشار المدير التنفيذي للعلاقات العامة والاعلام للمجموعة في “بيتك”، يوسف عبدالله الرويح، الى ان البنك كان كما عهده المجتمع متميزا ورائدا في العمل التطوعي والمبادرات الاجتماعية التي تركت بصمة واضحة وجلية في المجتمع وشكلت علامة فارقة وحالة متفردة في القدرة على طرح مبادرات متجددة وافكار مبتكرة للتواصل والتفاعل اليومي مع الجمهور، مع مواصلة جهود دعم المبادرات التي تصب في خدمة المجتمع، والمساهمة بانجاحها تماشيا مع رسالة البنك الاجتماعية وريادته، خصوصا بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، لافتا الى ان اسم “بيتك” ارتبط بالريادة في المسؤولية الاجتماعية التي تشكل ركيزة صلبة في التنمية الاجتماعية المستدامة.

90 مبادرة في 29 يوما
وأشار الرويح الى ان فريق “بيتك” التطوعي نجح بتنفيذ أكثر من 90 مبادرة في 29 يوما ضمن برنامج “تواصل بالخير في شهر الخير 4″، الأمر الذي ساهم بتعزيز الروح التطوعية لدى الشباب، وغرس وتعميق مفهوم العطاء بين ابناء المجتمع، منوها بأن فريق “بيتك” التطوعي كان ينتشر يوميا على أكثر من 5 مواقع لتنفيذ مبادرات متنوعة تشمل توزيع وجبات افطار الصائم، وخدمة ضيافة المصلين في التراويح والعشر الاواخر، وتوزيع القرقيعان وزيارة المستشفيات ودور الرعاية، وغيرها الكثير من المبادرات التي لاقت ترحيبا واستحسانا كبيرين من المجتمع.
وأوضح الرويح ان فريق “بيتك” التطوعي قام بتوزيع أكثر من 27 ألف وجبة افطار صائم على مدار الشهر الكريم في مواقع مختلفة شملت عدة مواقع في محافظات العاصمة وحولي والفروانية بما فيها مواقع ثابتة طيلة أيام الشهر وهي قصر نايف وسوق المباركية ودوار المسجد (مسجد الشملان)، وحديقة حولي وسوق المباركية، بعد تجهيز الوجبات من قبل فريق “بيتك” التطوعي في مركز مخصص لذلك، بالاضافة الى المشاركة في توزيع مئة ألف وجبة إفطار قبل موعد اذان المغرب بعشر دقائق في التقاطعات المرورية بالتعاون مع حملة “رمضان أمان” التي انطلقت بشراكة استراتيجية مع وزارة الداخلية، ومركز العمل التطوعي. وغطت الحملة أبرز وأهم التقاطعات الرئيسية والشوارع التي تشهد ازدحاماً مرورياً قبل وقت الإفطار، اسهاما في تخفيض نسبة الحوادث المرورية من خلال توعية السائقين وتنبيههم بالالتزام بالسرعة القانونية المحددة، وعدم الإسراع والتسبب في ازدحامات مرورية.
كما نظم البنك عددا من الزيارات الى مواقع العمل الحيوية لدى الجهات الرسمية التي تعمل على مدار الساعة واثناء ساعات الفطور، تقديراً لجهود العاملين فيها ودورهم المهم في الدولة والمجتمع، إذ شارك فريق “بيتك” العاملين في هذه الجهات تناول وجبة الإفطار في مقر عملهم.

مبادرات شبابية
وأكد الرويح دعم “بيتك” للمبادرات الشبابية التي تنسجم مع استراتيجة التنمية المجتمعية المستدامة، منوها بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب وبالشراكة الاستراتيجية فريق “اغريفج” في مبادرته بتحويل فضلات الطعام إلى سماد عضوي، حيث حازت المبادرة جائزة “إنجاز الكويت” عن مشروع تحويل فضلات الطعام الى سماد عضوي يغذي التربة، وكذلك جائزة “انجاز العرب”، لافتا الى ان هذه المبادرة التي عقبها حملات توعوية لإستقبال بقايا الطعام، هي غاية في الاهمية خصوصا في شهر رمضان المبارك من خلال الاستفادة من بقايا الطعام ومخلفاته واعادة معالجته وتحويله الى سماد عضوي، منوها بتوزيع ثلاجات في مناطق مختلفة في الكويت بالتعاون مع “أغريفج”.
وأضاف الرويح ان “بيتك” نظم زيارات الى المراكز الصحية والمستشفيات، لزيارة المرضى وتوزيع الهدايا عليهم ومشاركتهم في هذه الأيام المباركة، بما شمل العديد من المراكز الطبية والمؤسسات الاجتماعية التي تقدم خدمة مجتمعية لكبار السن ولذوي الاحتياجات الخاصة مثل مركز الكويت لمكافحة السرطان، ودور رعاية المسنين، ومركز مكي جمعة.
ونوه بتنظيم فعاليات القرقيعان في جهات مختلفة شملت الديسكفري مول، وجمعية اولياء أمور المعاقين، وجمعية متلازمة الداون، ومعهد دسمان للسكري، ومستشفى الجهراء مساهمة برسم البسمة على اوجه الاطفال ومشاركتهم بهجة رمضان واحتفالات القرقيعان.

خدمة الضيافة بالمساجد
وقال ان “بيتك” تميز بمبادراته في تقديم خدمة الضيافة في صلاة التراويح بعدد من المساجد، والمساهمة في جهود تنظيم صلاة القيام بالعشرة الاواخر بالاضافة الى خدمة الضيافة، ضمن اطار الحرص على التواصل مع المجتمع في مختلف المناسبات، مشيرا الى ان فريق “بيتك” التطوعي بذل جهودا جبارة في الليالي العشر الأواخر من رمضان لخدمة المصلين ومساعدة رجال الدفاع المدني والأمن المتواجدين، والمشاركة في التنظيم في مساجد سعد بن ابي وقاص في منطقة كيفان، ومسجد الراشد في منطقة السلام، ومسجد الدولة الكبير.
وبيّن ان “بيتك” أطلق سلسلة من الحلقات التوعوية في عدة مجالات تحمل رسائل توعوية وصحية بالتعاون مع هيئات وجهات مسؤولة كوزارة الداخلية والإدارة العامة للإطفاء ومتخصصين في الصحة والرياضة، بالاضافة الى نصائح وإرشادات شرعية واجتماعية من تقديم رئيس هيئة الفتوى والرقابة الشرعية للمجموعة د.سيد محمد الطبطبائي، والدكتور خالد شجاع العتيبي – عضو هيئة الفتوى والرقابة الشرعية في البنك، لافتا الى ان المواد الاعلامية والفيديوهات التوعوية التي يطرحها “بيتك” لاقت تفاعلا وترحيبا كبيرين من المتابعين والجمهور.
كما طرح “بيتك” العديد من المسابقات والجوائز اليومية التي عززت التفاعل والارتباط مع الجمهور والعملاء عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، كمسابقتي “غبقتكم علينا”، و”قريشكم علينا”، اللتين شهدتا تفاعلا كبيرا من المتابعين والعملاء، بالاضافة الى مسابقة اعلان “بيتك” الرمضاني التلفزيوني بعنوان “يا حلو طلتكم” الذي انطلق تزامنا مع أول أيام الشهر الكريم. وعكس الاعلان ترابط “بيتك” مع المجتمع الذي يعمل فيه بكل شرائحه، حيث جسد الإرث الكويتي بلقطات رمضانية تصويرية معبرة عن الأجواء الرمضانية بأنصع صورها من خلال اجتماع الأهل والأقارب والأصدقاء، وصلة الرحم، والسعادة في لحظات اللقاء بعد الغياب.

غبقات رمضانية
ونوه بأن “بيتك” جريا على عادته السنوية، نظم غبقة رمضانية للاعلاميين في فندق الشيراتون تعزيزا للتواصل معهم وتقديرا لدورهم في قضايا الاقتصاد والمجتمع، وكذلك نظم غبقة للموظفين وقريش للموظفات بمشاركة الادارة التنفيذية بهدف تعزيز الترابط الوظيفي وتقديرا لجهود العاملين في “بيتك”.
أكبر جائزة يومية للجمهور في مدفع الافطار. وقال ان “بيتك” شارك في برنامج مدفع الافطار الذي يبث على تلفزيون الكويت، منوها بأن “بيتك” قدم أكبر جائزة يومية للجمهور. وكرّم البنك فريق عمل برنامج مدفع الافطار، حيث تأتي هذه المبادرة التي دأب البنك على القيام بها سنويا، ضمن اطار المسؤولية الاجتماعية وتحفيز العمل التطوعي .
وأشار الرويح الى ان “بيتك” وفّر الشبكة الأكبر بين البنوك الكويتية في تقديم اوراق النقد الجديدة “العيادي” بمختلف فئاتها عبر 18 جهازا منتشرا في 8 مواقع مختلفة تغطي جميع محافظات الكويت وعلى مدار الساعة، وذلك في اطار استراتيجية تمييز عملائه وخدمة المجتمع. ولفت الى ان برنامج “رمضان” لم ينحصر بالـ29 يوما فحسب، بل امتد لثالث ايام العيد بمبادرات اجتماعية متنوعة شاركت المجتمع فرحته بهذه المناسبة السعيد، كمبادرة “ريوق العيد علينا” والتي فاجأ من خلالها “بيتك” عملاءه بدفع قيمة فاتورة “الريوق” بالتعاون مع مطعم “قاذرينغ”، وكذلك نظم فريق “بيتك” زيارة للأطفال بمستشفى الجهراء لتهنئتهم بالعيد وتوزيع العيادي عليهم.
واضاف ان “بيتك” وتقديرا لجهود موظفيه في خدمة العملاء اثناء العطل الرسمية، نظم زيارة لموظفي مركز الاتصال مقدما لهم التهاني بالعيد، ومق

بعض اعضاء فريق” بيتك” التطوعي في محافظة حولي
درا دورهم في خدمة العملاء على مدار الساعة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.