حصيلة عمارتي دسمان: 539 وافداً إلى الحجر المؤسسي و38 لمستشفى جابر هندي أول ضحايا "كورونا"... والإجمالي إلى 479

0 100

كتبت – مروة البحراوي:

فيما سجلت البلاد، أمس، أول حالة وفاة بالوباء القاتل لمقيم من الجنسية الهندية يبلغ من العمر 46 سنة، علمت “السياسة” من مصادر صحية مطلعة أن الوزارة حولت 539 وافدا من جنسيات مختلفة للحجر الصحي المؤسسي في منطقتي العبدلي وكبد، ونقلت 38 حالة اشتباه بالفيروس لمستشفى جابر.
وأوضحت المصادر أن “الصحة” استنفرت أجهزتها مساء أول أمس (الجمعة) لفحص سكان عمارتين في منطقة دسمان بالعاصمة بعد اكتشاف وفاة وافد من الجنسية الهندية في مستشفى الأميري بأزمة قلبية، وتبين بعد الوفاة إصابته بالفيروس، ما دفع الوزارة وأجهزة الدولة المختلفة إلى التواجد في المنطقة على مدى 8 ساعات متواصلة (من الثامنة مساء وحتى الرابعة فجرا)، لفحص جميع سكان العمارتين والبالغ عددهم 577 وافدا من الجنسيات الهندية والبنغلادشية والباكستانية والمصرية.
وأشارت المصادر إلى توجيه 10 مفتشين صحيين من منطقتي الصباح ومبارك الكبير الصحيتين إلى قسم الإسعاف في المستشفى الأميري لمساندة نظرائهم من العاملين في الصحة الوقائية لفحص جميع الحالات المخالطة للحالة الايجابية للفيروس والتي أعلنت عنها وزارة الصحة في ساعة متأخرة من مساء الخميس الماضي، وذلك بالتعاون مع وزارتي الداخلية والبلدية ورجال المرور والطوارئ الطبية.
وذكرت أن إدارة الصحة العامة أصدرت تعليمات بتوجيه 40 حافلة لنقل جميع الوافدين الى الحجر الصحي في منطقتي العبدلي وكبد والحالات المشتبه اصابتها إلى مستشفى جابر، مشيرة الى ان رجال الأمن والبلدية أغلقوا العمارتين وقطعوا الكهرباء والماء عنهما لحين الانتهاء من الاجراءات الصحية وعودة السكان مرة اخرى.
وبالنسبة للإصابات، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند أمس تسجيل 62 اصابة جديدة بينها 37 حالة لمخالطين (25 حالة تحت التقصي الوبائي)، ليرتفع اجمالي الاصابات الى 479 حالة بينهم 17 حالة بالعناية المركزة و93 حالة شفاء.

You might also like