حضور لافت في انطلاق تحضيرات منتخبات “اليد” الحميدي يثمن دعم الهيئة والاتحاد لتذليل العقبات كافة

0

كتب – خالد العنزي:

وسط حضور كبير من اللاعبين المختارين ضمن التشكيلات الاولية لمنتخبات اليد للمراحل السنية، بدأت مساء أول من امس، اولى تدريبات منتخب الشباب ومنتخب الاشبال على صالة الشهيد فهد الاحمد بالدعية، حيث انطلق تدريب الاشبال في الرابعة عصرا بقيادة المدرب الوطني عبدالخالق عبدالقدوس وبحضور 42 لاعباً من أصل 45 تلاه تدريب منتخب الشباب بقيادة الوطنيان خالد غلوم وخالد الملا بحضور 23 لاعباً من أصل 34 .
وأصدرت لجنة التدريب والمنتخبات الوطنية باتحاد اللعبة، تعميماً حول غيابات اللاعبين بحيث يتم استبعاد أي لاعب يغيب ثلاثة ايام دون عذر مقبول.
وكانت الهيئة العامة للرياضة قد وافقت على اقامة اربع معسكرات خارجية لليد (ثلاث معسكرات للمنتخبات الوطنية ومعسكر للحكام) ضمن برنامج إعداد المنتخبات الوطنية في الألعاب الجماعية من قبل الهيئة العامة للرياضة، بهدف استمرار النشاط، والاستعداد بشكل جيد لرفع الإيقاف الدولي المفروض على الرياضة الكويتية، بحيث يعسكر منتخب الشباب في صربيا ويترأس الوفد محمد الحميدي والاداري محمد جمعة والمدربان خالد غلوم وخالد الملا، بينما يعسكر منتخب الناشئين في هنغاريا ويترأس الوفد رئيس الاتحاد ناصر صالح بومرزوق والاداري ناصر الهلفي والمدربون محمد مبارك ومساعد الرندي ونايف الرندي، اما منتخب الاشبال سيعسكر في تركيا ويترأس الوفد عبيد المياس والاداري خالد عبدالقدوس والمدربان سالم محمود وعبدالخالق عبدالقدوس، ويضم كل منتخب في المعسكر 20 لاعباً، بينما يعسكر الحكام في تركيا.
من جانبه، أكد محمد الحميدي رئيس وفد الشباب لمعسكر صربيا، ان المنتخب سيشارك خلال المعسكر في بطولتين وديتين وسينافس بكل جهده وطاقته على القابها حتى وان كانت وديه وذلك لتجهيز منتخب الشباب ليكون رافدأ للمنتخب الاول بحال تم رفع الايقاف عن الرياضة الكويتية.
واضاف: “سنركز خلال المعسكر لاعداد اللاعبين من الجانب النفسي خاصة وان المنتخبات لم تشارك في البطولات الخارجية منذ ما يقارب السنوات الثلاثة وهو جانب مهم واول خطوة لبناء منتخب جديد بعد ان تدمرت ثلاث اجيال من نجوم اليد بسبب الايقاف”.
وشكر الحميدي الهيئة العامة للرياضة وعلى رأسها الدكتور حمود فليطح ورئيس واعضاء اتحاد اليد على توفير هذه المعسكرات، وتذليلهم كافة العقبات التي واجهتهم الفترة الماضية.
بدوره، اوضح الوطني خالد غلوم مدرب يد شباب الازرق، أن المرحلة الاولى من التدريبات التي انطلقت اول من امس وتستمر بشكل يومي عدا الجمعة حتى موعد السفر لصربيا، ستتركز على الجانب البدني ورفع مستوى اللياقة البدنية وتمارين القوة والتحمل بشكل تدريجي خاصة وان الدوري متوقف منذ شهرين.
وأكمل: ثم ندخل بتمارين القفز والمدرجات وتقوية العضلات حتى مرحلة الوصول الى الجانب التكتيكي والمهاري للاعبين قبل المغادرة للمعسكر يوم 27 للمعسكر الذي سنخوض خلاله بعض المباريات التجريبية والوقوف على التشكيلة المناسبة التي سنخوض بها البطولتين وسنبذل كل جهدنا لتمثيل اليد الكويتية بالصورة المشرفة.
من ناحيته، طالب الوطني خالد الملا من اللاعبين الالتزام بالتدريبات اليومية واتباع تعليمات الجهازين الفني والاداري منوها الى قرار لجنة التدريب والمنتخبات الوطنية باستبعاد اي لاعب يتخلف عن التدريب ثلاثة ايام دون عذر مقبول.
وبين ان التشكيلة النهائية التي تضم 20 لاعباً ستكون للأفضل فقط ومن يريد ان يكون اسمه ضمن التشكيلة عليه ان يقدم افضل ما لديه حتى يثبت جدراته ويكون احق بالسفر مع الوفد لصربيا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

2 × ثلاثة =