حظر صيد الكنعد شهرين من اليوم الصويان شدَّد على ضرورة الالتزام بالقرار

0

كتب ـ عبدالناصر الأسلمي:

أعلن رئيس الإتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان أنه للمرة الأولى في الكويت سوف يطبق حظر صيد اسماك الكنعد ولمدة شهرين في المياه الإقليمية الكويتية اعتباراً من اليوم وحتى 15 اكتوبر اسوة بدول الخليج العربي.
وشدد الصويان على ضرورة الالتزام بفترات الحظر تجنباً للعقوبات التي ستطبقها الهيئة العامة للزراعة وفقاً للقانون في حال المخالفة.
وقال الصويان: إن عموم الصيادين يتطلعون إلى فتح الباب أمام صيد الربيان في المياه الاقليمية وعدم ترك حصة الكويت من الربيان تذهب هباءً، حيث تواجه مهنة الصيد تحديات غير مسبوقة وهناك أيادي خفية تدفع في اتجاه القضاء عليها، ونتمنى تنفيذ توصية مجلس الوزراء بتوفير دعم حقيقي للصيادين، وإعادة النظر بالسرعة اللازمة لصيد الربيان في المياه الاقليمية الكويتية.
وكرر مطالبة وزير التجارة بتنفيذ وعوده ونقل مزاد الأسماك المستوردة إلى سوق الري الجديد ، خصوصاً في ظل الحالة المزرية التي وصل إليها سوق شرق بسبب وجود المستورد وما يسببه من روائح كريهة فضلا عن حالات الغش وخلط الاسماك.
وعن موسم صيد الروبيان الذي بدأ في الاول من اغسطس الجاري أوضح أن سوق الفحيحيل استقبل امس “الثلاثاء” 50 سلة روبيان أم نعيرة وتراوح سعرها بين 77 الى 80 ديناراً بينما بلغ عدد سلات الروبيان الشحامية ثلاث سلال وسعر سلة الروبيان الشحامية 38 ديناراً.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

واحد × ثلاثة =