حفل إفطار رمضاني في الكونغرس للمرة الأولى في التاريخ ترامب رشح امرأة لقيادة القوات الجوية الأميركية

0 46

واشنطن – وكالات: أقام أعضاء مسلمون في الكونغرس الأميركي، حفل إفطار رمضاني بمبنى “الكابيتول”، في فعالية حضرها عدد من أعضاء مجلس النواب، وموظفون في الكونغرس.
ونظم الحفل كل من إلهان عمر ورشيدة طليب وأندريه كارسون، وهم أعضاء مسلمون في مجلس النواب عن الحزب الديمقراطي، بالاشتراك مع منظمة “مناصري المسلمين”، المعنية بالدفاع عن الحقوق المدنية.
وتكونت الوجبة التي خصصت للإفطار من التمر والأرز المتبل وشوربة اليقطين إضافة إلى سلطة وفواكه. وفي خطاب ألقته قبيل بدء الإفطار الإثنين الماضي، أكدت النائبة عن ولاية ميشغان رشيدة طليب، وهي من أصول فلسطينية، “الأهمية التاريخية” للحدث، مضيفة ان “هذا الحدث يرفع مكانة جالية بأسرها شعرت لفترة طويلة بالتهميش، استُهدفنا ظلماً من أجل إشعال الخوف وتعزيز أجندة الكراهية”. وأشارت “الليلة نجدد التزامنا بالعدالة، ونبذ الإقصاء، والشعور بالانتماء”، مضيفة أن الحفل هو “تذكير على أننا أمة مبنية على الحرية الدينية، حيث يمكن للأشخاص الساعين إلى الفرص وحياة أفضل أن يجدوها بغض النظر عن دينهم”.وتعد هذه هي المرة الأولى التي ينظم فيها حفل إفطار في الكونغرس، بينما ابتدع الرئيس الأسبق بيل كلينتون، تقليداً بتنظيم إفطار سنوي في البيت الأبيض واستمر به الرؤساء المتعاقبين من الحزبين الديمقراطي والجمهوري. من ناحية ثانية، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أول من أمس، ترشيح السفيرة السابقة امرأة الأعمال باربرا باريت، لتولي قيادة القوات الجوية الأميركية.
وقال ترامب على حسابه بموقع “تويتر”، ستكون وزيرة ممتازة”. وعلقت ايفانكا ترامب على الترشيح قائلة: “تهانينا على هذا الترشيح، لا شك أنك ستكملين العمل الرائع الذي بدأته هيذر ويلسون، وتأخذين القوات الجوية إلى أفق أبعد”. وكانت باربرا، البالغة 68 عاماً، شغلت منصب سفيرة واشنطن لدى فنلندا بين العامي 2008 و2009. إلى ذلك، حذرت الحكومة الأميركية، من أن الطائرات من دون طيار، صينية الصنع، “يمكن أن تشكل خطراً بالتجسس الرقمي على الشركات والأشخاص الذين يستخدمونها”.
وذكرت في التحذير المكتوب الذي أصدرته، أن هؤلاء الذين يستخدمون هذه الطائرات في مهام تمس الأمن القومي أو مشروعات البنية التحتية الحساسة هم الأكثر عرضة للخطر.

You might also like