حقائق وأرقام

0

ستلعب السنغال أمام كولومبيا ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة في كأس العالم، في سمارا اليوم الخميس.
المكان: استاد سمارا
السعة: 41970 متفرجا
حقائق رئيسية
ستتأهل السنغال إذا نجحت في تجنب الخسارة بل ربما تتصدر المجموعة في حالة التعادل بشرط خسارة اليابان أمام بولندا في المباراة الأخرى التي ستقام في فولغوغراد في التوقيت نفسه.
وربما يساعد التعادل كولومبيا في التأهل لدور الستة عشر في حالة خسارة اليابان أمام بولندا.
ستتأهل كولومبيا في حالة الفوز وإذا تحقق هذا فستكون فرص تأهل السنغال على المحك. وحتى لو خسرت السنغال فإنها ستظل متفوقة بفارق الأهداف إذا تلقت اليابان هزيمة أكبر.
سيلعب متصدر المجموعة الثامنة أمام صاحب المركز الثاني في المجموعة السابعة وسيكون إما بلجيكا أو إنكلترا، كما سيلعب صاحب المركز الثاني في مواجهة متصدر المجموعة السابعة (بلجيكا أو إنكلترا).
شاركت السنغال في كأس العالم مرة واحدة سابقة في نسخة 2002 وبلغت آنذاك دور الثمانية، وبهذا تكون واحدة من ثلاثة منتخبات أفريقية فقط نجحت في بلوغ هذا الدور.
مدرب السنغال أليو سيسي قاد منتخب بلاده الذي شارك في كأس العالم 2002 كما أنه مع نبيل معلول مدرب منتخب تونس هما المدربان الوحيدان من أفريقيا في كأس العالم.
تشارك كولومبيا في كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها وكان أفضل ما حققته بلوغ دور الثمانية في نسخة 2014 في البرازيل وخسرت أمام أصحاب الأرض.
المواجهات السابقة:
التقى الفريقان مرة واحدة من قبل وقت أن توجه منتخب السنغال إلى الأرجنتين لمواجهة كولومبيا في مباراة ودية استعدادا لكأس العالم 2014، ونجحت السنغال في تحويل هزيمتها 2ـ 0 في الشوط الأول إلى تعادل في المباراة التي أقيمت في بوينس ارس.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

10 + تسعة =