“حقوق الإنسان”: تشكيل لجنة مختصة للتوسع في معايير العفو الصحي عن السجناء مع زيادة أعداد المشمولين به وإتاحة الاتصال المرئي خلال الزيارات

0 55

بحثت لجنة حقوق الانسان البرلمانية خلال اجتماعها أمس ملفات عدة من ضمنها نتائج الزيارة التي قامت بها اللجنة للسجون وأوضاع الوافدين في المناطق المعزولة والحقوق المدنية والاجتماعية للبدون وخرج الاجتماع بنتائج مثمرة لتعاون وزارتي الداخلية والصحة.
وقال رئيس اللجنة النائب عادل الدمخي : ان من أهم القرارات التي خرج بها الاجتماع تشكيل لجنة مختصة بالإعفاء الطبي للمساجين بالإضافة إلى الاتصال المرئي بين المساجين وأهاليهم الزائرين، لافتا الى الاتفاق على نقل مسألة السجناء إلى وزارة العدل وامكانية عقد الجلسات عن طريق الاتصال المرئي وخصوصا جلسات تجديد العقوبة. وأوضح أن اللجنة ناقشت أيضا توسيع معايير العفو عن المساجين والآن أصبح المساجين ألفين بعدما كانوا 5 آلاف قبل العفو، وتطبيق العقوبة البديلة والحجز المنزلي عن طريق الأساور.
في ملف آخر قال الدمخي: إن اللجنة طالبت بالرقابة على المناطق المعزولة وتحديد عدد الوافدين في كل غرفة، كما طالبت بانهاء مشكلة منح الطلبة البدون شهادات التخرج من الجامعة وتسهيل تعيين أصحاب الشهادات الصحية في وزارة الصحة.

You might also like