حقيبتك… وردة من بستان فستانك

القاهرة – شيماء عبدالرحمن:
تبحث المرأة عن الأناقة وكل ما يساير خطوط الموضة ولكي تكتمل أناقتها لابد من توفر جميع مكملات الأناقة ومنها الحقائب خصوصا المصممة يدويا، وقد استطاعت مصممة الأزياء سمر مبروك أن تصمم مجموعة من الحقائب من نفس روح تصميم الأزياء ونفس الخامات والتطريز حتى تبدو المرأة بكامل أناقتها وجمالها.
تقول سمر: دائما أحرص أن أصمم للمرأة كل ما يجعلها تبدو بكامل أناقتها، والأناقة دائما تأتي من الاختلاف والتميز واستخدام خامات جديدة وأساليب تصميم غير تقليدية حتى تشعر المرأة بأنها متميزة بأناقتها، لذا قررت أن أصمم حقيبة لكل تصميم وأن تكون كل حقيبة من روح التصميم بنفس التطريز ونفس الخامات ونفس الألوان فلا يمكن أن ترتدي المرأة الملابس من دونها لأن الحقيبة تعتبر جزء لا يتجزأ عن التصميم نفسه.
وفي مجموعة صيف 2017 استخدمت مجموعة متنوعة من الألوان والخامات واستخدمت “موتيفات” هندية جذابة، لأن ملابس الهنود تعتمد بشكل رئيسي على التطريز اليدوي بأشكال مختلفة وجذابة، اما الحقائب فصممتها من نفس الخامات واستخدمت خامات من الجلود والقماش الهندي، والتطريز عليهما بالصدف والخشب والكوينز والشراشيب والاحجار والسلاسل والزراير.
وصممت فستانا من اللون الأسود ومن قماش الشيفون وطرزت عليه مجموعة من الورود بألوان مختلفة، وأعطت شكلا جذابا للغاية، فالورود يتخللها أوراق شجر باللون الأخضر أما الورود فهي بأشكال دائرية بالفوشيا والأصفر وبداخلها تطريز بالفضي، وصممت له حقيبة صغيرة الحجم باللون الأسود ومطرزة بنفس الورود الموجودة بالفستان وطعمتها بكوينز فضي كبيرة الحجم تحيطها بالكامل ويتم حملها يدويا بواسطة سلسلة من اللون الفضي الجذاب.
ومن نفس تطريز الوردات للفستان السابق صممت فيست قصيرا مشغولا بالكامل يدويا، وهو مجموعة من الوردات الملتصقة ببعضها بعضا والملونة بشكل جذاب بالفوشيا والأصفر وأوراق الشجر الأخضر ويتدلى منها بعض الشراشيب من القماش الشيفون الملون باللون الأصفر والفوشيا، وصممت لها حقيبة من نفس روح الفيست مطرزة بنفس الورود.
تضيف: وصممت كارديجان باللون الأزرق الزهري مفتوحا من الأمام من دون أكمام ومطرزا بمجموعة من الوردات المشغولة يدويا بالكامل بألوان مختلفة اللون الأخضر والأزرق الغامق والأحمر والروز الفاتح ومحاطة دائريا بتطريز فضي ومن هذا التصميم صممت حقيبة كبيرة الحجم ومنسوجة من الخيوط باللون “الأوف وايت “وطرزتها بوضع 4 وردات وهي نفس الوردات التي طرزت بها الكارديجان، 4 وردات من اللون الأخضر والأزرق والأحمر والروز محاطة بتطريز فضي جذاب.
وصممت أيضا كارديجان من الشيفون الأسود مفتوحا من الأمام بأكمام من الشيفون أيضا مطرز يدويا بتطريز هندي جذاب باللون الفوشيا والأصفر والأخضر وهي وحدات دائرية تم وضعها وإيصالها ببعضها البعض بتطريز يدوي أيضا.
وصممت فستان “كب ” من دون أكمان مقسم إلى قسمين، العلوي حتى الخصر قماش مشغول يدويا بالكامل بورود ملونة على أرضية “أوف وايت” ايضا بأربعة ألوان الأزق والأحمر والأخضر و الروز، اما الجزء السفلي فهو من الستان الأزرق طويل من أحد الجوانب وقصير من الجانب الآخر ومطرز بالأربعة وردات بأربعة ألوان السالفة الذكر، وصممت لهذا التصميم حقيبة صغيرة الحجم مستطيلة باللون الأوف وايت وبنفس قماش القطعة العلوية من الفستان ومطرزة بتطريز فضي جذاب ويتم حملها بسلسلة فضية اللون.
وصممت كارديجان من قماش الشيفون الأسود مقسما إلى قسمين، العلوي قماش مطرز بالكامل يدويا ملون وتطريزه بألوان مختلفة من اللون الأصفر والبرتقالي واللبني والأخضر وفي آخر الجزء العلوي من الكارديجان بعض العملات الفضية اللون كبيرة الحجم وبعض الشراشيب بنفس الألوان الموجود في القماش المطرز الملون وتم توزيع العملات الفضية على الجزء السفلي من الكارديجان وصممت لهذا التصميم حقيبة من نفس قطعة القماش العلوية المطرزة بالكامل يدويا تطريز هندي ويتدلى من الحقيبة بعض العملات المعدنية مع الشراشيب الملونة وهي بيد طويلة من الجلد الطبيعي.
والحقائب المصممة يدويا تعتبر من أحدث خطوط الموضة العالمية بعكس المصنعة آليا، كما انها تكون قطعا فريدة من نوعها من الصعب تكرارها بمعنى إن المرأة التي ترغب في أن تكون متميزة ومختلفة.