حكمت المحكمة

اعداد – جابر الحمود:
براءة سفير من اختلاس 600 ألف
قضت محكمة الاستئناف امس ببراءة سفير في احدى الدول الاسيوية من اختلاس اموال عامة قدرت بنحو 600 الف دولار.
وقال المحامي بدر البدر في تصريح امس ان حكم محكمة الاستئناف بإلغاء حبس موكله السفير في احدى الدول الاسيوية من اختلاس اموال عامة والقضاء مجددا له بالبراءة جاء متوافقا مع صحيح القانون وما قدمه من دفوع وأدلة قانونية جوهرية ودفاع موضوعي.
واضاف ان حكم محكمة اول درجة جاء باطلا للقصور في التسبيب والفساد في الاستدلال والاعتماد فقط على تقرير الخبيرفي الدعوى والذي لا يعدو الا انه ترديد لأقوال لجنة التحقيق المشكلة ودون تحقيق دفاع المتهم بل تضمن اقوالا مرسلة دون دليل.
الى ان موكله اتهم ظلما بالاستيلاء على 600 الف دولار بيد ان الحقيقة عكس ذلك اذ قام بتسليم المبلغ للقائم على المركز الاسلامي في كمبوديا كتبرع رسمي من الكويت ولم تسأل لجنة التحقيق الشخص الذي استلم مبلغ التبرع وذات الامر ينطبق على المبالغ الاخرى.
وشدد البدر على عدم جواز الادلة للمسؤولين بتهمة الاستيلاء على المال العام لمجرد وجود شواهد وأنه لم يتبع الاجراءات.

“الاستئناف” امتنعت عن عقاب مواطن متهم بتعاطي المخدرات
ألغت محكمة الاستئناف برئاسة المستشار هاني الحمدان حكم محكمة الجنايات بحبس مواطن أربع سنوات مع الشغل والنفاذ وقضت مجددا بالامتناع عن النطق بعقابه في قضية تعاطي مواد مخدرة ومؤثرات عقلية.
وتتلخص الواقعة في أن النيابة العامة اتهمت المواطن بتعاطي مادة الحشيش واحراز وحيازة مؤثر عقلي وقيادة مركبة تحت تأثير المخدر.
وفي التحقيقات أنكر المتهم الاتهامات الموجهة إليه وفيما قضت محكمة الجنايات بحبسه أربع سنوات مع الشغل والنفاذ حضرت المحامية بشرى الهندال عن المتهم أمام محكمة الاستئناف وترافعت شفاهة ودفعت ببطلان اجراءات القبض والتفتيش الواقعين على المتهم.
وأكدت أن القبض عليه في نقطة تفتيش واشتبه به ضابط الواقعة دون توافر مبررات الحبس والقبض والتفتيش ناهيك عن تناقض أقوال ضابط الواقعة امام النيابة وامام المحكمه بعد ان تم استجوابه بناء على طلب المحاميه بشرى الهندال.
وانتهت محكمة الاستئناف إلى إلغاء حكم محكمة أول درجة القاضي بالحبس اربع سنوات إلى الحكم بالامتناع عن النطق بعقاب المتهم .

Print Friendly